سياحة

بالصور … سياح أجانب يحتجون على “سوء الأوضاع البيئية” بسيدي ايفني

في لفتة معبرة عمد مجموعة من السياح الأجانب بمدينة سيدي إيفني الى حمل لافتات احتجاجية على إهمال المسؤولين لهذه المنطقة وتعريض بعض المناطق السياحية للتدهور البيئي مطالبين بإنقاذها .

ويظهر في مجموعة من الصور التي توصلت بها “مشاهد”، التقطت لسياح من مختلف الأعمار والجنسيات وهم يحملون لافتات كتبت عليها بالعربية بعض المطالب من قبيل «  أنقذوا السياحة بسيدي افني »، « جميعا من أجل انقاذ السياحة »، « جميعا من اجل استنشاق هواء نقي » ، « المسؤولون أين انتم لماذا لا نراكم.. ».

 

وبحسب المعطيات التي توفرت عليها الجريدة، فإن هؤلاء السياح من جنسيات مختلفة من بينها جنسيات اسبانية وفرنسية وألمانية، اختاروا أن يحتجوا بطريقة حضارية ومبدعة في آن واحد نظرا لما يعانون منه بسبب الرائحة الكريهة التي تفوح من الوادي الذي يخترق المدينة، والذي كان يستقبل كميات كبيرة من مياه الصرف الصحي ولاتزال الروائح لحد الآن تنبعث منه بالقرب من مخيمات السياح  ( campings) بسيدي إفني.

وجدير بالذكر، أن السياحة بسيدي إفني تزدهر خاصة في فصل الصيف بالمدينة وضواحيها نظرا للطابع السياحي الفريد للمدينة ووجود شواطئ جميلة على طول الشريط الساحلي ونجد من بينها شواطئ ميراللفت ولكزيرة وسيدي وارزك وفم أساكا، كما أنه خلال فصل الشتاء تتوافد على مخيمات المنطقة أعداد كبيرة من السياح الأجانب بواسطة عرباتهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *