جهويات

“السينغال” ضيف شرف الدورة السابعة للملتقى الدولي للصناعة التقليدية بورزازات

تنظم الفدرالية الحرفية للصناعة التقليدية بورزازات النسخة السابعة للملتقى الدولي للصناعة التقليدية، في الفترة الممتدة من 04 إلى غاية 24 ابريل 2017، بساحة 3 مارس بمدينة ورزازات. وذلك بشراكة مع غرفة الصناعة التقليدية لجهة درعة تافيلالت، الجماعة الحضرية لورزازات، المجلس الاقليمي لورزازات، وبتنسيق مع المديرية الإقليمية لوزارة الصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني.

وحسب بلاغ للفيدرالية الحرفية للصناعة التقلدية فإن هذه الدورة تستضيق حرفيين دولة السينغال باعتبارها ضيف شرف الدورة، تفعيلا للالتفاتة الملكية اتجاه البلدان الافريقية، وتتويجا لعودة المغرب إلى منظمة الاتحاد الإفريقي، ومشاركة عارضين من عدة دول أهمها سوريا، مصر،الهند، موريطانيا، تونس، الجزائر، باكستان وفرنسا، فضلا عن مشاركة العديد من الصناع والحرفيين، ومجموعة من الجمعيات والتعاونيات المنضوية تحت لواء الفدرالية الحرفية للصناعة التقليدية بورزازات، حيث من المنتظر أن يشارك بالمعرض أزيد من 300 حرفي يمثلون أزيد من 40من مختلف أنحاء البلاد، منهم حوالي 52 حرفيا من الخارج.
وسيشهد الملتقى تنظيم محاضرات ولقاءات حول مواضيع تتمحور حول تطوير الصناعة التقليدية وترقية المبادلات الخارجية، حيث سيتدارس فيها حوالي 10 خبراء ومختصين من المغرب وخارجه خلال 20 يوما، وسائل وسبل تنمية هذا القطاع الحيوي والاستراتيجي من خلال تكوينات في مجال تقوية القدرات في التسويق وإدارة المبيعات، فضلا عن بناء شراكة فاعلة في هذا المجال الذي يعتبر أحد أهم عوامل الاتصال والتواصل بين مختلف الشعوب والدول.
كما يهدف الملتقى إلى إتاحة فرصة اللقاء وتبادل الخبرات والتجارب بين مهنيي الصناعة التقليدية، فضلا عن تأسيس إطار لتبادل الخبرات بين الصناع التقليديين المغاربة والأجانب، وتحفيزهم على بذل المزيد من المجهودات للإرتقاء بالمنتوج المغربي إلى مستوى التنافسية على الصعيد الدولي وتشجيع التنافس بين الدول المشاركة في هذه التظاهرة الاقتصادية السنوية . فضلا عن خلق فضاء ترفيهي ثقافي لساكنة الإقليم و السياح المغاربة والأجانب.
كما سيتضمن برنامج الملتقى تنظيم عدة أنشطة ثقافية، اجتماعية، تكوينية، مسابقات وزيارات ميدانية، إضافة إلى حضور فنانين وفرق فلكلورية وشعبية لإحياء السهرات الفنية الموازية للملتقى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *