جهويات

جرادة..فعاليات مدنية لأخنوش:نأمل أن يتم التفاعل الإيجابي مع مطالبنا بعد زيارتكم

عبرت مداخلات ممثلي المجتمع المدني من إقليم جرادة عن ترحيبها بزيارة عزيز أخنوش وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات للإقليم من الأجل الإستماع لمطالبهم وحاجياتهم، ونقل نظرتهم للنموذج التنموي الأنسب لمنطقتهم.

وجاء اجتماع أخنوش أمس الجمعة 19 يناير  مع ممثلين عن المجتمع المدني من إقليم جرادة، بعد إجتماع سابق جمعه بمنتخبين محليين وفلاحين.

وجاءت أبرز المداخلات لتعبر عن حاجيات الإقليم لبديل إقتصادي فعال وملموس، يحقق تنمية شاملة يستفيد منها جميع أبناء الإقليم.

كما شدد ممثلو المجتمع المدني عن ثقتهم وأملهم في التفاعل مع هذه المطالب بشكل إيجابي بعد زيارة أخنوش للمنطقة.

وفي هذا السياق قال أح أحد الشباب الحاضرين” أتمنى أن تتمخض عن هذا اللقاء فرحة ونتائج إيجابية بعد تلقي أخنوش لجميع مطالب الشباب الحاضر”.

وتفاعلا مع نقاش فعاليات المجتمع المدني، وضح أخنوش عددا من النقاط المتعلقة بالقطاع الفلاحي داخل البديل الإقتصادي.

وفيما يخص المطالب التي عبر عنها ممثلو المجتمع المدني،تعهد الوزير بنقل هذه الحاجيات والمطالب إلى الحكومة، مشيرا إلى أهمية هذه اللقاءات المسؤولة من طرف جميع المتدخلين، مشيرا إلى أن النقاش كان مفيدا للتعرف على واقع الأمور.

من جهة أخرى أكد أخنوش أن وزارة الفلاحة تقدم دائما يد العون للشباب، وتصاحبه في عدد من المشاريع التي أثبتت نجاحها في عدد من جهات المغرب، مشددا على ضرورة أخذ الشباب للمبادرة والإستفادة من الدعم المقدم.

يذكر أن الوزير أخنوش وخلال اجتماعه الأول، بسط الفرص الواعدة للإستثمار الفلاحي في إقليم جرادة، كما استعرض سبل تنزيلها على أرض الواقع، معربا عن ثقته في مستقبل جيد للنشاط الفلاحي بالإقليم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *