جهويات

مديرو الثانويات العمومية بزاكورة يعلنون مساندتهم لمدير ثانوية مزكيطة

أصدر الفرع المحلي بزاكورة لجمعية مديرات ومديري الثانويات العمومية بالمغرب، بيانا تتوفر “مشاهد أنفو” على نسخة منه، تناول ما أسماه مديرات ومديري الثانويات العمومية، بحملات التشهير التي تعرض لها مدير ثانوية مزكيطة الاعدادية بزاكورة بعد فسخ الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لدرعة تافيلالت عقد العمل بينها وبين أستاذ الرياضيات.

وخلص البيان إلى أن المدير ملزم باتخاذ كافة الاجراءات الادارية والتربوية ضمانا للسير العادي للمؤسسة وضمانا لمبدأ تكافؤ الفرص بين كافة المتعلمين مع التقيد بمقتضيات النصوص التنظيمية الجاري بها العمل في علاقته مع مختلف الاطراف في إطار التدبير التشاركي.

ويضيف البيان، أن الواجب المهني يقتضي الحفاظ على أسرار مجالس المؤسسة وعدم إفشاء السر المهني، مضيفا أن المدير يتحمل وحده كامل المسؤولية في التصريحات المتعلقة بكل ما يجري داخل المؤسسة اعتمادا على الوثائق والتقارير الرسمية.

وفي نفس السياق تم التشديد على أن مجلس القسم المنعقد، لا يقدم إلا اقتراحات فقط غير ملزمة، ويبقى القرار النهائي لسلطة المدير، كما يمكن للمدير ألا يعقد أي اجتماع للمجلس ولو رفع المدرس تقريرا ضد المتعلم، مستنكرين كل ما يستهدف المدير كشخص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *