آخر ساعة | ثقافة وفن

أكادير تحتضن المهرجان الدولي للقيثارة “Talguit’rt” … إحتفاء بذاكرة تالبرجت الثقافية

ستشهد مدينة أكادير في الفترة الممتدة من 1 الى 3 فبراير 2018 فعاليات مهرجان “تالبورجت الدولي للقيثارة ” Talguit’rt” في دورته الأولى والمنظم من طرف منتدى أكادير ميموري ، بمشاركة نخبة من الفنانين القادمين من مختلف بقاع العالم.

برنامج حافل ومتنوع ، يتألف من عدة فقرات فنية تتوزع على فضاءات حديقة أولهاو وساحات حي تالبرجت، من تنشيط ثلة من عازفي القيثارة كالفنان الفرنسي ايف ميسنيل، و العازف الإيطالي مارسيو كالابريس ومن إنجلترا وعازف القيثارة روبيرتو فالسيني إلى جانب الموسيقي ميغيل مونتالبان من الشيلي، والفنان الكولومبي فيكتور رودريكيز و الأخوين الشلبي من سوريا ، ومن المغرب الفنانين هشام ماسيين و يونس كمال وآخرون.

كما سيعرف المهرجان حضور فنانين مغاربة من المهجر من أمثال العازف يونس الأمين من إنجلترا، والفنان سيمو البوعزاوي من إسبانيا ، إضافة إلى الموسيقي العالمي المغربي الحسن شطار من بلجيكا.

وبالموازاة مع برنامج المهرجان ، فمن المرتقب أن يتم تنظيم معرضين للصور، تخليدا لذاكرة حي تالبرجت، والثاني للراحل الأمازيغي الفنان عموري مبارك.

تظاهرة فنية تنشد إلى تثمين حي تالبرجت العريق ذي الإحالات التاريخية وتمثين أواصر اللقاء بين فناني آلة القيثارة عبر العالم وعموم الساكنة في ممراته وأزقته، وكذلك إلى خلق وترسيخ معالم تقليد فني إنساني بالمدينة يقوم على قيم التعايش والتقاسم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *