متابعات | منوعات

“ايلاف” السعودية تعتذر من الأمير هشام بعد أن اتهمته بالتآمر ضد الملك

نشرت صحيفة «إيلاف» الإلكترونية الصادرة في لندن، اليوم  الثلاثاء، مقالا تعتذر فيه للأمير هشام ابن عم ملك المغرب، عن الأخبار التي وردت في مقال لها نشرته خلال أكتوبر 2014 ، اتهم الأمير بالتآمر ضد المغرب والملك محمد السادس ومساعديه.

وكان المقال المعنون وقتها بـ «مستخدماً المصارع السابق زكريا مومني في مؤامرة مدبرة: مكيدة مولاي هشام للإيقاع بمنير الماجدي»، قد وجه اتهامات خطيرة للأمير مفادها أنه يتآمر ضد مساعدي الملك، وعلى رأسهم منير الماجدي، الكاتب الخاص للملك محمد السادس. وكان هذا المقال قد صدر رفقة مقالات أخرى في بعض الصحف المغربية .

ولجأ الأمير الذي كان يقيم حينها في أوكسفورد إلى القضاء البريطاني مطالبا بتعويض الشرف، ومرت الدعوى بثلاث مراحل، وهي المرحلة الابتدائية ثم الاستئناف، حيث أنصف القضاء مطالب الأمير، وأخيرا المحكمة العليا التي كان منتظرا أن تتبنى حكم محكمة الاستئناف. وأمام هذا التطور، نشرت جريدة «إيلاف» يوم الثلاثاء 30 يناير الجاري مقالا تعتذر فيه للأمير.

ويستعرض مقال «إيلاف» مضمون المقال السابق الذي تضمن الأخبار غير الصحيحة حول الأمير. وتكتب «إيلاف» حرفيا ما يلي:

«نعلن قبولنا تأكيد الأمير أن هذه الادعاءات غير صحيحة، ونوافقه بأنه لم يخطط مع السيد مومني للإضرار ببلده أو ملكه، كما أنه لم يكن مخادعاً أو مراوغاً أو خائنا. لم تكن ثمة مؤامرة ولا اجتماع.

التقى الأمير بالسيد مومني في الفندق لفترة وجيزة، وقد حدث ذلك من قبيل الصدفة، بينما كان هو وزوجته يقيمان هناك. ونوافقه أيضاً أنه لم يحرض السيد مومني على تقديم أي ادعاءات أو توجيه أي تهم جنائية، كما أنه لم يأمر السيد مومني بالكذب بشأن الاجتماع بعد ذلك.

ونعلن قبولنا أن الادعاء بأن الأمــــير قد تــورط في مؤامرة مماثلة لمهاجمة السيد الحموشي كان خاطئاً على حد سواء.
نعتذر بشدة للأمير، ويسرنا أن نضع الأمور في نصابها الصحيح. وسنقوم بدفع تعويض كبير للأمير، بالإضافة إلى تحمل النفقات القانونية.»

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *