اقتصاد | وطنيات

البنك الأفريقي للتنمية يمنح المغرب ملياري دولار من المساعدات

أعلن نائب رئيس البنك الأفريقي للتنمية المكلف بالتنمية الإقليمية، والتكامل الإقليمي والخدمات، خالد شريف، أمس الجمعة بالرباط، أن مجموعة البنك الأفريقي للتنمية ستمنح للمغرب ملياري دولار من المساعدات خلال السنتين المقبلتين.

وقال شريف، الذي يقوم بزيارة عمل للمملكة ما بين 29 يناير المنصرم و2 فبراير الجاري، في تصريح صحفي عقب مباحثات مع رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، “لقد أخبرنا رئيس الحكومة أن البنك الأفريقي للتنمية سيمنح للمغرب ملياري دولار من المساعدات خلال السنتين المقبلتين”.

وفي هذا الصدد، أكد نائب رئيس البنك الأفريقي للتنمية المكلف بالتنمية الإقليمية والتكامل الإقليمي والخدمات أن المؤسسة البنكية الأفريقية ستواصل مواكبة المملكة في إطار الأولويات التي تحددها الحكومة، مشيدا بالإنجازات الاقتصادية للمغرب.

وأشاد شريف أيضا بالمستوى العالي للكفاءات المتواجدة بمختلف القطاعات الحكومية والمؤسسات العمومية المغربية، والتي تساهم بشكل فعال في إنجاح مختلف برامج الشراكة، بشكل يجعل من النموذج المغربي مثالا تعتمده المؤسسة البنكية على المستوى الإقليمي والقاري.

كما تناولت المباحثات بين العثماني وشريف إمكانيات استفادة الدول الإفريقية والعربية الصديقة من التجربة المغربية في العديد من المجالات التنموية في إطار الشراكة مع البنك الإفريقي للتنمية.

وتتوخى زيارة شريف، التي تعد الأولى من نوعها للمملكة منذ توليه منصبه في نونبر 2016، تعزيز التعاون بين البنك والمملكة والاطلاع على المشاريع الجارية فيها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *