متابعات

فرنسا..شخص يحتجز رهينتين ويطلب لقاء وزير العدل

حتجز رجل مسلح بسكين امرأتين في الدائرة الثانية عشرة في باريس مطالبا بمقابلة وزير العدل ليحدثه عن قضية عمر الرداد، الذي برأ نفسه أمام القضاء من حكم صدر عليه قبل 30 عاما.

وأوضح المصدر أن الحادث وقع في أحد المتاجر بشارع أليغر، حيث قال رجل خمسيني يعاني من اضطرابات نفسية أنه يريد محادثة وزير العدل إيريك دوبون-موريتي حول قضية عمر الرداد، البستاني المغربي الذي أدين بجريمة قتل مروعة لأرملة فرنسية غنية قبل 30 عاما، ونجح في محاولته لإعادة فتح القضية وتبرئة اسمه.

وبحسب وسائل إعلام فرنسية فقد وصلت فرق أمنية إلى مكان الحادث وقامت قوات لواء البحث والتدخل (BRI) بتطويق المنطقة.

وقالت وسائل الإعلام إن مفاوضات جرت بين الخاطف الذي يعاني من اضطرابات نفسية، وقوات التدخل، وأفاد موقع إذاعة “فرانس بلو” بأن السلطات استبعدت الطابع الإرهابي للعملية.

وأشار مصدر مطلع إلى أن الخاطف يطلب  التحدث إلى وزير العدل إريك دوبون موريتي، الذي أبلغ المفاوضين بأنه جاهز لمقابلة الخاطف.

كما طلب محتجز الرهينتين التحدث إلى سيلفي نواكوفيتش المحامية المتخصصة في قانون الأسرة والقانون الجنائي المدافعة عن عمر رداد، حيث أكدت الإذاعة الفرنسية أن المحامية على اتصال مع منفذ عملية الاحتجاز.

من جهتها أشارت إذاعة “أوروبا 1” الفرنسية نقلا عن مصدر في الشرطة إلى أن محتجز السيدتين يعاني من اضطرابات نفسية وأنه قاض تونسي الجنسية يبلغ من العمر 56 عاما، ويدعى “عبد الرحمن ب.”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *