متابعات

أخنوش يدعو لتخصيص “كوطا” لطلبة الطب في الجهات .. بهذا الشرط

قال عزيز أخنوش رئيس التجمع الوطني للأحرار إنه سيكون من المفيد أن يتم تخصيص كوطا لطلبة كل جهة لولوج كليات الطب المتواجدة في جهاتهم، على أساس الإلتزام بالعمل داخل النفوذ الترابي للجهة بعد التخرج لضمان عدالة مجالية واستقرار مهني للأطر الطبية، معتبرا أن هذا المقترح سيكون مفيدا بالنسبة لجهات الصحراء.

وشدد أخنوش، في كلمته بمناسبة المؤتمر الجهوي للعيون الساقية الحمراء اليوم السبت 10 فبراير الجاري، إلى أن هوية وتموقع قيم الحزب تتطلب إشراك القواعد في صناعة القرار الحزبي، مشيرا إلى أن هذا المسار نابع من الإيمان بأن الشخصية المغربية متعددة الروافد عربية وأمازيغية وصحراوية حسانية.

وأكد أخنوش أن التحدي الراهن يتمثل في إعادة الثقة للمواطنين في السياسة الحقيقية التي تعني الإجتهاد في خدمة المواطنين، من حيث توفير الشغل اللائق والتعليم الجيد والولوج للتطبيب.

وأشار رئيس التجمعيين إلى أن غاية الحزب هي المرافعة لإصلاح أعطاب قطاعات التعليم والصحة والتشغيل ، و ذلك من خلال الحرص على تقليص الفوارق والتفاوتات بين المناطق من خلال العمل الجاد والوفاء بالعهود والإنصات لنبض الشارع والقرب من المواطنين.

وفي هذا السياق، أكد أخنوش على أن الحوار الذي أطلقه الحزب يهدف إلى اقتراح جميع السبل الكفيلة بالإرتقاء بالتعليم العمومي والقضاء على الهدر المدرسي وملاءمة المناهج التعليمية مع متطلبات سوق الشغل، وتحسين وضعية وظروف وعمل الأساتذة وموظفي قطاع التعليم، والبحث عن الحلول التي ترمي للقضاء على البطالة، وتجويد القطاع الصحي، مبرزا إلى أن المطلوب اليوم هو نقاش عقلاني من أجل الوصول لحلول عملية قابلة للتطبيق سيكون لها وقع على حياة المواطنين، مشيرا إلى أن للحزب الثقة الكاملة في كفاءات مناضلاته ومناضليه وإيمانهم بمستقبل أفضل في مستوى تطلعات المغاربة.

وفي ختام كلمته شدد أخنوش على أن الحزب متجند لمحاربة الخطابات الهدامة والتبخيسية التي لا تتماشى مع الطبيعة الإيجابية والمتفائلة للمغاربة فيما يخص مستقبل الوطن.

وحضرلقاء العيون كل من رشيد الطالبي العلمي، وأمينة بنخضرا، ومنصف بلخياط، ومصطفى بايتاس، ومحمد بودريقة، وحميد برادة، ويوسف شيري، ومحمد الرزمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *