متابعات

قافلة من العاصمة نحو البيضاء لتحرير معتقلي الأحد الأسود

قرر مجموعة من النشطاء التوجه في قافلة تضامنية صباح يوم الثلاثاء انطلاقا من العاصمة الرباط إلى الدار البيضاء للمطالبة بإطلاق سراح شباب عشرين فبراير المعتقلين على خلفية مشاركتهم في مسيرة 6 أبريل العمالية بالبيضاء.

وعلمت “مشاهد.أنفو” من مصادر مطلعة أن القافلة ستنطلق على الساعة  العاشرة من صباح اليوم في اتجاه مقر المحكمة الابتدائية بمدينة البيضاء، وذلك لتنفيذ وقفة احتجاجية تحت شعار “أطلقوا سراح المعتقلين السياسيين”.

هذا وأعلن نشطاء من  عشرين فبراير بالرباط وسلا وتيفلت والقنيطرة المشاركة بالقافلة، من أجل الاحتجاج على ما وصفوه ”الاعتقال التعسفي ضد شباب عشرين فبراير في مسيرة سلمية ومرخصة”.

ويتابع 11 ناشطا بتهم تنظيم مسيرة غير مرخصة، و الاعتداء على رجال الأمن أثناء أدائهم لمهامهم. وهي التهم التي نفاها المشاركون في ندوة صحفية نظمت أمس  الاثنين بالرباط من طرف تنسيقيتي الرباط وسلا ومجلس الدعم الوطني للحركة، واعتبروا خلال مداخلاتهم أن “التهم الموجهة للنشطاء تهم مفبركة من أجل الانتقام من الشباب المطالب بإسقاط الفساد والاستبداد” على حد تعبيرهم.

إلى ذلك أفادت مصادر من داخل الكونفدرالية الديمقراطية للشغل لـ “مشاهد.أنفو”، أن “المكتب التنفيذي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل قرر في اجتماعه الاستثنائي المنعقد  أمس الاثنين 14 أبريل طرح مسألة إطلاق سراح معتقلي مسيرة 6 أبريل كشرط أول لانطلاق أولى جولات التفاوض المقرر لها يوم الثلاثاء 15 أبريل مع حكومة بنكيران”.

و أدانت  النقابات الثلاث المنظمة للمسيرة في بيان لها ”الاعتقال التعسفي الذي تعرض له بعض الشباب من داخل المسيرة”، وطالب البيان بإطلاق سراحهم معتبرا أن “هذا الاعتقال يفتقد إلى الحد الأدنى للمعنى السياسي ببلادنا التي هي في غنى عن مثل هذه الإجراءات المشدودة إلى الماضي الأليم، والتي تتعارض والسياق العام الدولي والوطني الراهن”، حسب تعبير البيان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *