الرئيسية 10 المشهد الأول 10 على إثر شكايات مواطنين .. سلطات اكادير تشن حربا على مقاهي الشيشا

على إثر شكايات مواطنين .. سلطات اكادير تشن حربا على مقاهي الشيشا

أ.مشاهد

قامت مصالح السلطات المحلية بأكادير مساء امس الثلاثاء بحجز كميات هامة من النرجيلة في إطار محاربة ظاهرة الشيشا بمقاهي القطاع السياحي التي تقدم خدمات الشيشا للزبناء حيث جرى اعتقال العشرات وحجز العديد من النرجيلات والمعسل .

كما تم توجيه إنذارات تحت طائلة الإغلاق في حال استمرار تلك المقاهي في تقديم الشيشا للزبناء و تنبيههم لاحترام دفتر التحملات الذي ينظم المجال.

وفي نفس السياق و استجابة لشكايات المواطنين قامت السلطات بزيارة مجموعة من المطاعم على إثر توصل السلطات المحلية بشكايات حول هذه المقاهي وما تسببه من ازعاج للمقيمين من حولها ،الأمر الذي استدعى تدخلها لوقف أنشطتها الغير قانونية ،مع توجيه انذارات لها حيث تم تنبيه مسييري هذه المحلات بضرورة الالتزام بالقوانين الجاري بها العمل في مجال التنشيط الموسيقي.

وكانت “مشاهد” قد تطرق لتفشي ظاهرة “الشيشا” بمقاهي المدينة في عدد سابق ، واستسقت آراء المواطنين الذين عبروا عن استهجانهم من هذه الظاهرة الغريبة، في تعارض مع خصائص المجتمع المغربي وعاداته وتقاليده ، كما عرضت “مشاهد”  المخاطر الصحية لهذه الآفة في تصحيح لمزاعم يطلقها الشباب المدخنين للشيشا، بأن أثر الشيشا اقل من أثر الدخان العادي، والحقيقة هي أنها مضرة بالصحة أزيد منه بكثير كما وضح الدكتور مهدي هدي في تصريح ل”مشاهد” إذ أن تدخين قنينة كاملة من الشيشا يعادل تدخين اربع علب من السجائر .

وأفاد مصدر أمني أن هذه هذه الحملات التفتيشية لازالت مستمرة بالمدينة من اجل محاربة كل الشوائب الامنية التي تحتضنها مثل هاته الأماكن.

مشاركة الموضوع
Share on Facebook
Facebook
Share on Google+
Google+
Tweet about this on Twitter
Twitter

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *