حوادث

محاولة اقتحام غرفة كاتبة مغربية بأحد الفنادق الكبرى بالدار البيضاء

تعرضت غرفة الكاتبة المغربية أحلام لقليدة إلى محاولة اقتحام فريدة من نوعها، بأحد الفنادق الكبرى بالدارالبيضاء، ليلة الجمعة الماضية، من طرف سيدة مجهولة الهوية. وقد جرى ذلك تزامنا مع انشغال المدعوات والمدعوون من طرف مجلس الجالية المغربية في الخارج، في قراءات شعرية بالطابق الثاني من الفندق.
غير أن وجود قريبة الكاتبة المغربية المقيمة بباريس، أحلام لقليدة بالغرفة في تلك الأثناء أحبط هذه العملية. وفقا لإفادة هذه الأخيرة بناء على رواية قريبتها، التي عرفت كيف تجرد تلك السيدة من النسخة الثانية لبطاقة ولوج الغرفة، متسائلة عمن منحها إياها.
وبمجرد انتهاء الأمسية الشعرية، بعد منتصف الليل، وفور علمها بالواقعة، أصيبت الكاتبة المغربية أحلام، بالاندهاش والذعر، وتوجهت إلى إدارة الفندق، لاستجلاء حقيقة الأمور، إلا أنها لم تتلق أي جواب مقنع بحيثيات الواقعة، فطالبت باستدعاء مدير الفندق، ومسؤولين عن مجلس الجالية المغربية بالخارج، الذين حضروا إلى عين المكان، وعملوا على مساءلة مدير الفندق بالنيابة الذي كان يداوم تلك الليلة، وبعض عمال الفندق، تمحورت حول  طرح استفهامات عريضة، عن عدم التحري في هوية شخص، قبل منحه بطاقة ولوج غرفة غير مسجلة باسمه، ولا أخذ البيانات اللازمة.
ومما أثار استغراب الجميع هو أن تلك السيدة غادرت الفندق دون مساءلة، رغم وقوع كل ذلك.
وأمام هذه الصورة الضبابية المثيرة للتساؤل أصرت الكاتبة المغربية أحلام لقليدة، باستدعاء الشرطة، للتحقيق في هذه النازلة.
وبعد حضور عناصر شرطة المداومة، استمعوا إلى مختلف الأطراف، وطلبوا من الكاتبة المغربية وقريبتها مرافقتهم إلى قسم المداومة بالمعاريف لاستكمال محضر في الواقعة، بعدما طالبوا إدارة الفندق بنسخة من شريط تسجيلات الفندق، للوقوف على حقيقة ما جرى ساعة تواجد تلك السيدة المجهولة الهوية بالفندق.
وقد أثارت هذه الواقعة استغراب واندهاش الكاتبة المغربية، بالنظر إلى كونها تحدث في فندق من خمس نجوم بالعاصمة الاقتصادية للمملكة، كما خلفت لديها، استياء عميقا جراء ما اعتراها من مخاوف على سلامتها، جراء الشكوك بكونها قد تكون مستهدفة، وما زالت تعيش على وقع الصدمة، في انتظار ما ستسفر عنه التحريات والأبحاث التي مازالت جارية للتوصل إلى حقيقة ملابسات القضية.
وللإشارة فإن الكاتبة المغربية أحلام لقليدة، كانت مدعوة للمشاركة في ندوة «المبادرات الثقافية لمغاربة العالم.. فرص وتحديات» وإحياء أمسية شعرية، إلى جانب العديد من الشاعرات والشعراء المغاربة لدول المهجر، نظمها مجلس الجالية المغربية في الخارج، على هامش فعاليات المعرض الدولي للكتاب والنشر بالدار البيضاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *