رياضة

“مونديال” 2026″ … لجنة تفتيش من “الفيفا” في زيارة للمغرب

من المقرر أن تحل لجنة التفتيش التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” بالمغرب، في إطار زيارة ميدانية، يوم 17 أبريل المقبل، من أجل مهمة تفقدية لمختلف البنيات التحتية ذات الارتباط بملف الترشح المغربي لاحتضان مونديال 2026.

وتأتي هذه الزيارة المرتقبة بعد مرور شهر عن تاريخ تقديم “الملف التقني المغربي” لدى جهاز “الفيفا”، المقرر يوم 16 مارس القادم، على هامش اجتماع المجلس التنفيذي للاتحاد الدولي لكرة القدم، المزمع عقده بالعاصمة الكولومبية بوغوطا، يومي 15 و16 من الشهر ذاته؛ وهو التاريخ الذي سيوضع فيه ملف الطرف المنافس، المتعلق بـ”الملف الأمريكي الثلاثي المشترك”.

وارتباطا بالموضوع، أفاد مصدر جامعي أن الزيارة التفقدية المرتقبة للمغرب ستهم مختلف الملاعب المرشحة لاحتضان المونديال، سواء المنجزة منها، أو تلك التي تعد في طور الإنجاز، فضلا عن باقي البنيات التحتية، من وحدات فندقية ومستشفيات وطرق سيارة ومطارات وموانئ، وغيرها من المرافق المطروحة للإجابة عنها ضمن الملف التقني، في سياق دفتر التحملات لتنظيم كأس العالم.

يذكر أن اللجنة المكلفة بترشح المغرب لاحتضان مونديال 2026 سبق لها أن وضعت 12 مدينة ضمن ملف الترشح، وهي الدار البيضاء والرباط ومراكش وأكادير وطنجة وتطوان والناظور ووجدة وفاس ومكناس والجديدة وورزازات، على أساس أن يتم توفير ملعب بكل مدينة، مقابل ملعبين بكل من البيضاء ومراكش.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *