حوادث

الاشتغال لحساب داعش يقود مغربيا للاعتقال بإسبانيا

ألقت شرطة إسبانيا اليوم الثلاثاء القبض على مغربي بمقاطعة طوري باتشيو بإقليم موسيا ( شرق إسبانيا ) يشتبه في تورطه في جرائم الاستقطاب والإشادة بالأعمال الإجرامية لفائدة تنظيم ( داعش ) الإرهابي .

المتهم يبلغ ( 31 سنة ) كان ينشط على شبكات التواصل الاجتماعي منذ سنة 2014 عبر قيامه بطريقة مسترسلة ببث مضامين وأخبار تدعم علنا وبشكل صريح ومباشر التنظيم الإرهابي ل ( داعش ) .

وأضاف بيان لوزارة الداخلية الاسبانية، أن المشتبه به كان ينشر على شبكة الأنترنت مضامين ومحتويات هذا التنظيم الإرهابي التي تحرض على الإرهاب إلى جانب نشره لصور ومقاطع فيديو تظهر عمليات إعدام الجنود الأمريكيين من قبل أعضاء هذا التنظيم .

كما كان الشخص المعتقل يقوم في إطار المساهمة في تجسيد الأهداف التي حددتها الآلة الدعائية لتنظيم ( داعش الإرهابي ) بنشر أشرطة فيديو تحرض على العنف والكراهية كانت تنتجها هذه المنظمة الإرهابية وذلك بالاعتماد على شبكات التواصل الاجتماعي .

وحسب بيان وزارة الداخلية الإسبانية فإن الشخص الذي ألقي عليه القبض بمورسيا ” انخرط قبل ثلاث سنوات في مسلسل خطير للتطرف لدرجة أنه كان قادرا على المشاركة في تنفيذ أعمال إرهابية ” .

يشار إلى أن 269 مشتبها في علاقته بالإرهاب تم اعتقالهم منذ بداية عام 2015 من طرف مصالح الأمن الإسبانية أو بشراكة وتعاون مع أجهزة أمنية لدول أجنبية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *