اقتصاد

هذه هي أكثر السلع المتداولة في الأسواق العالمية..السيارات في الصدارة

وفقًا لتقرير “فيجوال كابيتاليست”، تعتبر السيارات هي الأكثر تداولا في الاسواق. حيث بلغت قيمة السيارات التي تم تداولها في الأسواق العالمية 1.35 تريليون دولار، بناءً على بيانات شركة البرمجيات ” Teletrac Navman”.

في حين جاء النفط المكرر في المركز الثاني وبلغت قيمة تداوله 825 مليار دولار، وجاء النفط الخام والغاز النفطي في المركزين الثامن والثاني عشر، وبلغت قيمة تداولهما 549 و 254 مليار دولار على التوالي.

ومن بين أكثر السلع تداولاً وإثارة للدهشة الدم البشري والحيواني الذي يأتي في المركز الثالث عشر بقيمة تداول بلغت 252 مليار دولار عام 2016.

أهم الدول المصدرة والمستوردة لهذه السلع

– تعد الولايات المتحدة الأمريكية هي أكبر مستورد لاثنتي عشرة سلعة من بين السلع الـ 18 السابق ذكرها، بما في ذلك السيارات والنفط المكرر.

– من المثير للدهشة أن الولايات المتحدة هي أكبر مُصدر أيضًا لاثنتين من السلع التي تستوردها وهما النفط المكرر والمعدات الطبية.

– يرجع ذلك على الأرجح إلى أن الولايات المتحدة تستورد النفط المكرر بأسعار منخفضة ثم تعيد تكريره وتصديره بأسعار أعلى.

– تأتي ألمانيا على رأس الدول المُصدرة للسيارات وقطع غيارها والأدوية، بينما تأتي سويسرا في مركز الصدارة في استيراد وتصدير الذهب.

– تعد الصين أكبر مصدر لخمس سلع من السلع السابق ذكرها وهي أجهزة الكمبيوتر، معدات البث، الهواتف، الأسلاك المعزولة، والمجوهرات.
– في حين أن الصين أكبر مستورد للنفط الخام والدوائر المتكاملة والطائرات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *