متابعات

الرباح: المغرب ليس له من حل آخر غير أن تنجح هذه الحكومة

قال عزيز الرباح، وزير الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة، خلال مشاركته ببرنامج “حصة مغاربية” على قناة “الغد الفضائية”، أمس الأربعاء 07 مارس الجاري، إن “الهدف من ميثاق الأغلبية هو أن يكون مرجعا لتوجيه عمل الأغلبية داخل الحكومة وأيضا داخل البرلمان، وأن يكون مرجعية لتقييم آراء وتصرفات كل الأطراف، وأن يفرض نوعا من التضامن داخل الأغلبية حتى لا يكون هناك نوع من التباعد”.

وأوضح الرباح  أن “الميثاق هو صفحات مكتوبة، والمسؤولية الآن مطروحة على الأحزاب السياسية المشكلة للحكومة أن تكون تصرفاتها في إطار احترام وتنزيل الميثاق والعمل على إنجاح العمل الحكومي”، مؤكدا أن “المغرب ليس له من حل إلا أن تنجح هذه الحكومة”.

وأردف: “الحكومة تشرف على تدبير الشأن العام الوطني، والأغلبية يجب أن تكون أكثر فاعلية، وهي الحمد لله تشتغل، والمغرب محتاج إلى حكومة قوية وبرلمان قوي لمواجهة التحديات الاجتماعية والاقتصادية وحتى الدولية”.

وجوابا على سؤال ما إذا كان هناك انقسام داخل حزب العدالة والتنمية، نفى رباح أن يكون هناك انقسام داخل الحزب، مردفا بالقول: “لا أعرف شخصا يؤمن بالانقسام في حزب العدالة والتنمية، ولا أعتقد أن هناك من يمر بذهنه أنه ممكن أن يشق الحزب”.

وتابع: ” قوة حزب العدالة والتنمية في أمرين أساسيين، بعد المرجعية الإسلامية والوطنية، وهما الحرية الكبيرة جدا، التي تضمن لكل طرف التعبير عن رأيه في إطار الأخوة والأدب والاحترام، ثم الالتزام بالقرار ، والذي لخصناه في شعار “الرأي حر والقرار ملزم”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *