الرئيسية 10 المشهد الأول 10 مجموعة ” PSA” لصناعة السيارات تحقق أرباحا بشمال إفريقيا وتضع حجر الأساس لمصنع لها بالقنيطرة‎

مجموعة ” PSA” لصناعة السيارات تحقق أرباحا بشمال إفريقيا وتضع حجر الأساس لمصنع لها بالقنيطرة‎

ف.مشاهد

تواصل مجموعة “بي إس إي” لصناعة السيارات قاعدة تصنيعها بشمال أفريقيا، وقد وضعت حجر الأساس لمصنع لها بمدينة القنيطرة.
وتعمل المجموعة على تصميم تجارب فريدة في مجال السيارات، وتقدم حلولاً للتنقل وتلبي توقعات العملاء على اختلافها. وتمتلك المجموعة خمس علامات تجارية للسيارات وهي “بيجو” و”سيتروين” و”دي إس” و”أوبل” و”فوكسهول”، بالإضافة إلى مجموعة واسعة من خدمات التنقل والخدمات الذكية تحت مظلة علامتها التجارية “فري تو موف”، وتهدف لأن تصبح من أفضل مصنعي السيارات والمزود المفضل لخيارات التنقل. وتتميز المجموعة بابتكاراتها السبّاقة في مجال السيارات المتصلة وذاتية القيادة.
كما بدأت المجموعة أعمال انتاجها في كينيا وأثيوبيا إضافة إلى توقيع مذكرات تفاهم لمعمل جديد لها بالجزائر.
وشهدت المبيعات المجمّعة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا نمواً كبيراً بنسبة 61.4 في المائة مقارنةً بالعام الماضي، إذ بلغت 618,800 وحدة، كان منها 26,800 وحدة من علامة “أوبل” التجارية.

وتعمل “أوبل” على تطوير منتجاتها في المنطقة، حيث أطلقت مؤخراً سيارتي “إنسيجنيا” و”كروس لاند إكس” الجديدتين، مع خطة لإطلاق “جراند لاند إكس” في مطلع عام 2018. وبالنسبة لعلامة “دي إس” التجارية شهد عام 2017 تطوير شبكة الوكلاء في المنطقة قبيل إطلاق “دي إس 7 كروس باك” خلال الأشهر المقبلة.

وبلغت حصة السوق الإجمالية للمجموعة في المنطقة 11.6 في المائة، وارتفعت بثبات منذ عام 2015، بما يتماشى مع أهداف خطة “بوش تو باس” لبيع 700,000 سيارة بحلول عام 2021

وبلغت عائدات المجموعة خلال عام 2017 نحو 65,210 مليون يورو مقارنةً بـ54,030 مليون يورو في عام 2016، أي زيادة بنسبة 20.7 في المائة. ووفقاً لأسعار صرف العملات الثابتة ومعايير عام 2015، ارتفعت العائدات المجمّعة للمجموعة بنسبة 12.9 في المائة. لتحقق المجموعة نمو أرباح تعدى الأهداف في الشرق الأوسط وإفريقيا.

مشاركة الموضوع
Share on Facebook
Facebook
Share on Google+
Google+
Tweet about this on Twitter
Twitter

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *