وطنيات

“مستثمر” مبحوث عنه بأكادير يستفيد أموال خيالية

 استغرب متتبعون للمعاملة التفضيلية المثيرة للجدل، التي يتمتع بها مستثمر “كبير” بأكادير (ج.أ)، حيث بالرغم من كونه استفاد من إعفاءات ضريبية  في وقت سابق،  وكونه موضوع مذكرة بحث، بسبب شيك بدون رصيد، قيمته حوالي مليار سنتيم، لفائدة إدارة الضرائب.
وبالرغم من كونه لازال موضوع شكاية “شيك بدون مؤونة” إلا أنه استطاع مؤخرا مباشرة إجراءات الحصول على قرض مالي جديد من بنك العمل قيمته 30 مليون درهم كقرض لفائدة شركته (ب/ص)، بالرغم من أن هذه الشركة موضوع رهن جبري لدى مصالح المحافظة كضمان لسلف قيمته أكثر من 26 مليون درهم ومبلغ أخر قدره 254 مليون درهم، تتوفر ” مشاهد” على نسخة من شهادة صادرة عن المحافظة العقارية، بالإضافة إلى مستحقات الضمان الاجتماعي وإدارة الضرائب وكون الشركة مثقلة بديون شركاء قاموا بمسطرة الحجز.
وأفاد مصدر مقرب، أن “هذه الأساليب مثل اللجوء إلى الاستدانة، كانت بغاية إثقال كاهل الشركة بالديون وبالتالي تقليص قيمة الأسهم المحجوزة وإضعاف الضمان العام للمستحقين”.
وأكد ذات المصدر، أن شريكته النافذة (ف/ ز ع) عبدت له الطريق، في أكثر من مناسبة، لتدليل عدد من العقبات التي لايمكن أن يستفيد منها غيره، وهو ما تناولته “مشاهد” في وقت سابق بالتفصيل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *