مجتمع

عبد المولى .. مغربي بائع متجول بإيطاليا يحصل على الماستر في الهندسة (فيديو)

تصدرت صورة مهاجر مغربي بإيطاليا يدعى “عبد المولى الخديري”، صدر كبريات الصحف الإيطالية أمس الثلاثاء وذلك بسبب قصته الفريدة والتي توجت بحصوله على شهادة ماجستير في الهندسة المدنية بالكلية التقنية المتعددة التخصصات (بولتكنيك) التابعة لجامعة “تورينو”. ا

لطالب المغربي رشيد حضي منذ 4 سنوات أثناء حصوله على دبلوم الإجازة من ذات الكلية بإشادة كبيرة من المجتمع الإيطالي بسبب مثابرته واجتهاده رغم ظروفه الإجتماعية الصعبة حيث كان بائعاً متجولاً في طرقات “طورينو” يقوم بعرض سلع بسيطة مثل المناديل الورقية (الكلينكس) وتذكارات للبيع من أجل تغطية مصاريف دراسته العليا.

وغمرت عائلته المنحدرة من مدينة خريبكة ومعارفه وأصدقائه فرحةً كبيرة وهم يشاهدون حلم “رشيد” يتحقق أمام أعينهم رغم الظروف الصعبة التي مر بها كما حظر حفل مناقشة الماجستير مسؤولي جامعة “طورينو” ومختلف وسائل الإعلام التي تطرقت لحياته و اعتبرته نموذجاً ناجحاً للمهاجرين المغاربة.

صحيفة “لاريبوبليكا” الواسعة الإنتشار بإيطاليا نشرت صوراً وفيديو للمهاجر المغربي رفقة والدته وعائلته حيث خصصت له حيزاً مهماً على صدر صفحاتها معتبرةً أن “رشيد” حقق حلمه الذي بدأه منذ سنوات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *