منوعات

إمام الحرم المكي يوضح بخصوص لعبه “الورق”

“لست محسوباً على تيار الصحوة أنا محسوب على الإسلام فقط”، بهذه الكلمات ذات اللهجة الحانقة والتي قالها بصوته الجهوري الذي عُرف عنه، رد عادل الكلباني إمام الحرم المكي السابق على قصة الصورة التي تداولها الناشطون في تويتر وهو يلعب “البلوت”.

ولفتت مشاركة الداعية السعودي البارز، عادل الكلباني، في افتتاح أول بطولة رسمية للعبة “البلوت” بالسعودية الأنظار إليه، وأثارت جدلاً واسعاً.

الحقيقة التي أوضحها رجل الدين الذي يؤم المصلين 5 مرات في اليوم بجامع المحيسن شرق العاصمة الرياض، كانت أنه لم يكن يلعب البلوت، وهي اللعبة التي تعد مثيرة للجدل، ومختلفاً فيها بين رجال الدين الذين مكثوا لسنوات وهم يصنفونها من المحرمات.

“كنت ممسكاً بالورق، لم ألعبه كما يشاع”، كان هذا رد الكلباني، مضيفاً “لا أعرف هذه اللعبة حتى يقال أنني كنت ألعبها”.

الداعية السعودي قدم دعمه للمشاركين في البطولة متمنياً لهم التوفيق، وأن يكون التنافس بينهم شريفاً مع روح رياضية بعيداً عن ما يشوشه شرعاً وعقلاً وأخلاقاً، على حد وصفه.

الكلباني أضاف أن التنافس الرياضي مطلوب دائماً، لكن يجن أن يكون داخل الحلبة أو الملعب فقط، دون حقد أو بغضاء. وأكّد أنه اذا كان التشجيع أو اللعب في حدود الحلبة لا شيئ يمنع ذلك.

وتعد البلوت (إحدى ألعاب الورق) في السعودية من الألعاب الأكثر شعبية، بل أنها تتفوق على شعبية كرة القدم، إذ يفضلها الكبار والصغار في الاستراحات وفي المجال

View image on TwitterView image on TwitterView image on TwitterView image on Twitter

يذكر أن الهيئة العامة للرياضة رصدت مبلغ مليون ريال للفائز بالبطولة التي تقيمها لأول مرة في تاريخها بالعاصمة الرياض، كإحدى فعاليات هيئة الترفيه. وبدأت البطولة يوم الأربعاء 4 أبريل  وتستمر حتى يوم الأحد 8 أبريل، ويشارك بها أكثر من 12 ألف متسابقاً تم اختيارهم عبر نظام القرعة العشوائية من إجمالي 85 ألف متقدم.

ويشارك في إدارة المباريات تحكيمياً 414 حكماً، خضعوا إلى دورات تدريبية مكثفة لتوضيح قوانين اللعبة المعتمدة في هذه البطولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *