اقتصاد

الفاسي: لكل مواطن الحق في سكن لائق

أكد عبدالأحد الفاسي الفهري، وزير إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، في العاصمة السنغالية دكار، على أن التنظيم المشترك المغرب-السنغال للدورة الثانية للمنتدى الوزاري الأفريقي بشأن الإسكان والتنمية الحضرية، المزمع تنظيمها في أكتوبر المقبل في دكار، يعكس صورة جيدة للتعاون جنوب-جنوب.

وأبرز الوزير أن “هذا التنظيم المشترك هو صورة جيدة للتعاون بين المغرب والسنغال، لا سيما بشأن مسألة الإسكان والتجديد الحضري”. وأضاف: “نحن بصدد البحث عن تبادل التجارب في هذا الميدان ونرغب في استدامة المنتدى الوزاري الأفريقي بشأن السكنى والتنمية الحضرية من أجل خلق إطار لتبادل التجارب والتعاون في هذا القطاع”.

الفاسي يؤكد أنه من حق كل مواطن في سكن لائق بما في ذلك أصحاب السكن الاجتماعي.

وأوضح الوزير أن “التنظيم المشترك لهذا المنتدى يكتسي رمزية قوية”، لافتا إلى أن الأمر يتعلق باستمرارية لهذا الموعد نصف السنوي الذي نظمت دورته الأولى في المغرب عام 2016، والتي عرفت نجاحا كبيرا من خلال مشاركة العديد من الوزراء الأفارقة، مما يعكس، بحسب الوزير، التعاون الأفريقي خصوصا في قطاع التجديد الحضري والنهوض بالسكن.

وأشار الفاسي الفهري إلى أن “كل مواطن له الحق في سكن لائق. وحتى بالنسبة إلى السكن الاجتماعي، فإن معايير الجودة والاستدامة تبقى أمرا مطلوبا”، مشيدا بأهمية الموضوع الذي تم اختياره لهذه القافلة والذي يتعلق بـ”تحديات الجودة في إنتاج وحدات سكنية للطبقات ذات الدخل المتدني”.​

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *