تربية وتعليم

وزارة أمزازي تطلق برنامجا وطنيا لتعميم التعليم الأولي

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي أنها ستطلق يوم الأربعاء المقبل بالمركز الدولي للمؤتمرات محمد السادس بالصخيرات، البرنامج الوطني لتعميم وتطوير التعليم الأولي.

وأوضحت في بلاغ لها أن أهداف هذا اللقاء، سيتم بشراكة مع منظمة اليونسيف ومؤسسة البنك المغربي للتجارة الخارجية، يأتي في سياق تفعيل الرؤية الاستراتيجية 2015-2030 للمجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي، التي جعلت من التعليم الأولي الرافعة الثانية ضمن الرافعات الاستراتيجية للتغيير.

وأضاف المصدر ذاته، أن اللقاء يهدف إلى تحسيس وتعبئة القطاعات الحكومية والهيآت المنتخبة والمؤسسات والمقاولات العمومية الوطنية والفاعلين في مجال التعليم الأولي والشركاء الدوليين للوزارة والفرقاء الاجتماعيين والقطاع الخاص وهيآت أخرى، من أجل الانخراط والمساهمة في تطوير وتعميم تعليم أولي ذي جودة بالمغرب، مما سيدعم مجهودات الوزارة لمنح جميع الأطفال المغاربة، بدون استثناء، فرصة التفتح والتعلم المبكرين، بما سينعكس بشكل حاسم وإيجابي على مواصلتهم لمسارهم الدراسي إلى غاية بلوغهم مرحلة الرشد.

وأشار البلاغ إلى أنه سيتم التوقيع على العديد من اتفاقيات الشراكة مع ممثلي بعض الجماعات الترابية والشركاء السوسيو اقتصاديين والمجتمع المدني والفاعلين بالقطاع الخاص بغاية المساهمة في تطوير وتعميم التعليم الأولي بالمغرب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *