مجتمع

البنية الصحية بالعيون تتعزز بوحدة طبية متخصصة في الفحص بالأشعة

تعززت البنية الصحية بإقليم العيون بعيادة طبية متخصصة في الفحص بالأشعة الأولى من نوعها على مستوى هذه المنطقة. وتضم ، هذه الوحدة الطبية، التي سيشرف على تسييرها طبيب مختص في الفحص بالأشعة الى جانب طاقم شبه طبي وتقني، تجهيزات ومعدات متطورة تمكن من إجراء فحوصات بتقنيات عالية الجودة، تشمل الأشعة العامة والداخلية، والتصوير الشعاعي للثدي، والفحص بالصدى والدوبلير، والرنين المغناطيسي، وسكانير، والتصوير الاشعاعي للاسنان، وقياس كثافة العظام .

وستمكن هذه الوحدة، التي استحسنها عدد من المهنيين في القطاع، من الاستجابة لحاجيات المواطنين، كما وستساهم في التخفيف من عبء تنقل المرضى لإجراء فحوصات في مختلف هذه التخصصات، والتقريب من أجال الاستفادة منها.

يذكر ان قطاع الصحة بجهة العيون الساقية الحمراء عرف تطورا ملموسا، حيث سيتعزز بانجاز مشاريع جديدة في إطار برامج النموذج التنموي الجديد للأقاليم الجنوبية .

وستستفيد هذه الجهة في هذا الإطار من انجاز 10 مشاريع تهم قطاع الصحة بكلفة مالية اجمالية تصل الى مليار و584 مليون درهم.

وتشمل هذه المشاريع بناء مستشفى إقليمي بطرفاية بغلاف مالي يقدر ب 78 مليون درهم ، ومستشفى جامعي بالعيون (500 سرير بتكلفة تصل الى مليار و200 مليون درهم)، وكلية الطب في أفق سنة 2020 ، بغلاف مالي يفوق 157 مليون درهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *