آخر ساعة

غدا .. جولات و أنشطة ثقافية بالمجان تنظم بمناسبة “أيام تراث أكادير”

تلتئم بمدينة أكادير يوم 27 أبريل الجاري تظاهرة ” أيام تراث أكادير”، وذلك بمشاركة نخبة من الاساتذة الباحثين ، والمهندسين المعماريين ، ومجموعة من الأخصائيين في مجال التراث و الموروث الحضاري من المغرب والخارج.

وأفاد بلاغ لمجلس جهة سوس ماسة ، الذي ينظم هذه التظاهرة بتعاون مع مجموعة من الشركاء ضمنهم ولاية الجهة والجماعة الحضرية لأكادير والمجلس الجهوي للسياحة ، أن برنامج هذا الملتقى يتضمن على الخصوص تنظيم مائدتين مستديرتين تناقش الأولى موضوع “استعادة روح أكادير قبل 1960 ” ، أما الثانية فسيتمحور موضوعها حول ” تاريخ رمز حي للمغرب المعاصر “.

ومن المقرر أن تتمخض عن اشغال المائدتين المستديرتين توصيات عامة تروم بلورة مخطط عمل من أجل مدينة أكادير و تراثها ، وذلك في أعقاب تقديم ومناقشة مجموعة من العروض والمداخلات التي سيقدمها أكاديميون وأخصائيون في مجالات الأنثروبولوجيا ، والتراث ، والجغرافيا الحضرية ، والهندسة المعمارية ، وذلك بالموازاة مع تقديم شهادات حول ذاكرة أكادير في علاقتها بزلزال 1960.

وعلى إثر هذه الأشغال، من المقرر أن يتم في إطار هذه التظاهرة القيام بزيارات ميدانية لبعض البنايات التي تدخل في عداد الذاكرة الحديثة لمدينة الانبعاث وهي قصر بلدية أكادير، وعمارة “أ” ، ومبنى بريد المغرب ، والسوق البلدي ، ومقر المحكمة الإدارية ، والحي الإداري المجاور لمبنى ولاية الجهة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *