جهويات | مجتمع

نقابة الصحافة بأكادير تنظم الدورة الرابعة ل”الجائزة الجهوية للصحافة”

ينظم الفرع الجهوي للنقابة الوطنية للصحافة المغربية بشراكة مع مجلس جهة سوس ماسة وبتعاون مع وزارة الثقافة والاتصال وجامعة ابن زهر الدورة الرابعة من فعاليات جائزة « اكادير للصحافة الجهوية »، يوم 5 ماي 2018 بفندق قصر الورود بأكادير تزامنا مع اليوم العالمي لحرية الاعلام.

وأفاد بلاغ للنقابة، على أن حفل تتويج الفائزين سيعرف بهذه المسابقة تكريم كل من الاستاذ عثمان النوراوي النقيب السابق لهيأة المحامين باستئنافية اكادير والعيون، والصحفي احمد اكليكم مدير محطة عين الشق التابعة للشركة الوطنية للاذاعة والتلفزة المغربية وبالاضافة الى الصحفية السابقة ماجدة صابر.

ويضيف ذات البلاغ ، إلى أن الجائزة تهدف إلى تفعيل مبدأ الإنصاف والمساواة بين جميع الصحفيين والصحفيات، وتنزيل مفهوم الجهوية المتقدمة وتحفيز الصحفيين والصحفيات المشتغلين(ات) في الحقل الإعلامي بجهة سوس ماسة وكلميم واد نون . كما تهدف إلى الاعتراف بالمجهودات الفردية أو الجماعية لممارسي الصحافة بالجهة.

وتشمل جوائز هذه المسابقة كل من:

1- جائزة الصحافة المكتوبة في جنس التحقيق.

2- جائزة الإعلام السمعي البصري التلفزي في جنس الروبورطاج.

3- جائزة الإعلام السمعي الإذاعي في جنس البرامج.

4- جائزة الصحافة الإلكترونية العاملة بالجهة  في جنس الروبورطاج.

5- جائزة السنة للإعلام (خارج المنافسة) تمنحها اللجنة المنظمة لشخصية من الجهة، ساهمت بشكل متميز في تطوير الإعلام الوطني والجهوي والمحلي وترسيخ المبادئ النبيلة للمهنة في أية وسيلة إعلامية، أو أدخلت تطويراً ملموساً في أدائها، أو قدمت عملاً ريادياً في المجال الإعلامي.

6- شهادة الإستحقاق للصحافة الأجنبية تمنح لصحفي أجنبي اهتم بالجهة.

7- جائزة الصحفيين الشباب: تفتح مسابقة خاصة لطلبة المؤسسات الجامعية بالمنطقة  لإنجاز روبورطاج عن الجهة.

وأفاد البلاغ أن لجنة تحكيم الدروة الرابعة سيترأسها الاعلامي عبد الكبير اخشيشن صحفي مهني ونائب رئيس النقابة الوطنية للصحافة المغربية، وتتشكل لجنة التحكيم من مهنيين وشخصيات لها خبرة ودراية في مجال الإعلام والاتصال وشخصيات معروفة بنزاهتها ومهنيتها وكفاءتها وإسهاماتها في مجالها من الأكاديميين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *