جهويات

المجلس الإقليمي لكلميم يصادق على اتفاقيات في مجالات التربية والاقتصاد الاجتماعي والفلاحة

صادق المجلس الإقليمي لكلميم، اليوم الخميس ، على عدد من الاتفاقيات تهم قطاعات منها التربية والتكوين والاقتصاد الاجتماعي التضامني والفلاحة.

وهكذا صادق المجلس خلال دورة استثنائية على مشروع اتفاقية شراكة لتمويل وإنجاز برنامج التأهيل المندمج لمؤسسات التربية والتكوين ومحاربة الهدر المدرسي بإقليم كلميم، وعلى مشروع اتفاقية شراكة مع المديرية الإقليمية للتربية الوطنية لتجهيز قاعة للإعلاميات وفضاء للقراءة.

وفي مجال الفلاحة صادق المجلس على اتفاقيات شراكة تتعلق بمشروع بناء وتجهيز وحدات لإنتاج وتثمين المنتوجات المجالية بكل من جماعات أسرير وتلوين أساكا وإمطضي (مليون درهم لكل جماعة)، وعلى اتفاقية شراكة لدعم مشاريع تربية الأغنام والإبل في إطار برنامج التشغيل الذاتي يستفيد منها 18 شابا من حاملي المشاريع (مليون و800 ألف درهم)، وكذا على اتفاقية يتم بموجبها تسليم أربع سيارات للنقل المدرسي للجماعات المنخرطة في إطار برنامج تنمية المراعي (جماعات القصابي و تكوصت وأداي وإمطضي).

وفي إطار آخر صادق المجلس، بالإجماع، على طلب قرض من صندوق التجهيز الجماعي للمساهمة في تمويل المشاريع المدرجة في إطار برنامج تنمية الإقليم في حدود 110 مليون درهم، وكذا على البروتوكول المبرم بين المجلس والمديرية العامة للجماعات المحلية ووزارة الاقتصاد والمالية وصندوق التجهيز الجماعي لطلب قرض من هذا الأخير للمساهمة في تمويل مشاريع تنمية الإقليم.

تجدر الإشارة الى أن المجلس رفع خلال الجلسة ملتمسا لوزير الصحة لتوفير الموارد البشرية اللازمة من أطباء ومتخصصين لإقليم كلميم.

ورفض المجلس الإقليمي المصادقة على ملحق اتفاقية شراكة لبناء وتهيئة مجزرة بمدينة كلميم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *