وطنيات

المغرب يتفوق على كندا و يظفر بتنظيم المؤتمر الدولي للصحة و السلامة

فاز المغرب باستضافة الموتمر الدولي للجنة الدولية للصحة والسلامة، حيث سيستضيف المغرب الموتمر الذي سينظم سنة 2024 بمدينة مراكش.

وحصل المغرب على المرتبة الأولى متقدما على دول مثل كندا والهند والتايلاند، بحيث حصد المغرب على ما مجموعه 207 اصوات و كندا ب 128 صوتا والهند ب 110 اصوات وتايلاند ب 94 صوتا.

وكان وفد من الفرع المغربي للجنة الدولية قد تقدم بترشيح المغرب معززا بدعم رئيس الحكومة سعد الدين العثماني الذي وجه رسالة للجمعية العامة المنعقدة في ديبلان بايرلاندا بداية هذا الأسبوع.

وسبق لنائب رئيس الجمعية الدولية المذكورة ان زار المغرب للوقوف على القدرات المغربية في احتضان هذه التظاهرة، حيث زار مدينة مراكش كما تم استقباله من قبل محمد يتيم وزير الشغل والادماج المهني الذي اكد الدعم الحكومي لهذا الترشيح وسلمه رسالة في الموضوع من رئيس الحكومة .

هذا وكان محمد يتيم وزير الشغل والإدماج المهني قد استقبل Senog-Kyu Kang نائب رئيس اللجنة الدولية للصحة في العمل (ICOH)، بحضور كل من مستشار رئيس الحكومة وعبد الجليل رئيس الجمعية المغربية للصحة في العمل (MOHA)، يوم الجمعة 06 أبريل 2018 بمقر وزارة الشغل والإدماج المهني.

ورحب الوزير ب Senog-Kyu Kang معبرا عن سعادته باللقاء معه ومنوها بالجهود التي تقوم بها اللجنة الدولية للصحة في العمل في مجال الصحة والسلامة المهنية، ومثمنا جهود الخبـراء والمهنيين المغاربة في التعريف بالتجربة المغربية في هذا المجال .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *