جهويات

أسا تحتضن المناظرة الإقليمية الثانية للتنمية بأسا الزاك

ينظم المجلس الإقليمي لأسا الزاك، ما بين 11 و13 ماي الجاري بأسا، الدورة الثانية للمناظرة الإقليمية للتنمية تحت شعار “الالتقائية في برامج التنمية ومعايير الاستدامة”.

وتندرج هذه المناظرة، التي تتزامن مع تخليد الذكرى السابعة والعشرين لإحداث الإقليم، في إطار تفعيل البرنامج الإقليمي للتنمية للفترة ما بين 2018-2022 والذي صادق عليه المجلس الإقليمي لأسا الزاك في دورته العادية ليوم 30 أكتوبر 2017.

وتتوزع فعاليات هذه الدورة، حسب بلاغ للمنظمين، على شقين، علمي وعملي، يتصل الأول بفتح النقاش بين الخبراء ومختلف المشاركين حول قضايا تهم التنمية المستدامة من قبيل “دور القطاعات المنتجة للثروة في إعادة بناء محركات النمو الاقتصادي”، و”النظم الطبيعية الصحراوية..من أجل تأمين الربط القاري الإيكولوجي أوربا-إفريقيا”، و”البرامج التكميلية الأكثر تحقيقا للتنمية البشرية”، و”الاقتصاد الأخضر”.

أما الجانب العملي من فعاليات المناظرة فيتمثل في توقيع اتفاقيات تعاون وشراكة مع عدد من القطاعات، وتنظيم زيارات ميدانية لأوراش مختلفة بالإقليم، وإعطاء انطلاقة عدد من المشاريع المسطرة في إطار المخطط الإقليمي لتنمية أسا الزاك 2018-2022.

كما ستنظم موازاة مع أشغال هذا اللقاء المرحلة الثانية من البرنامج الإقليمي للترويج للمقومات السياحية المحلية “رحلة الطبيعة والبادية” لفائدة ممثلين عن وكالات أسفار من جزر الكناري وعدد من الفاعلين الإسبان في مجال الترويج السياحي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *