مجتمع

تتويج القارئ الأكاديري الكزيني بلقب “القارئ العالمي” في البحرين

فاز القارئ المغربي ياسين الكزيني (27 سنة)، بلقب القارئ العالمي بعد احتلاله للمركز الثاني لمسابقة البحرين العالمية لتلاوة القرآن الكريم عبر الانترنت في صنف “القارئ المرتل”، المنظمة تحت رعاية عاهل البحرين، الملك حمد بن عيسى آل خليفة.
أعلن عن ذلك خلال حفل حضره، بالخصوص، عدد من الوزراء والسفراء المعتمدين وسفير المغرب بالبحرين، أحمد رشيد خطابي، إضافة إلى ثلة من العلماء والقراء والمثقفين من مختلف الدول العربية والإسلامية.
وقد حصل القارئ الكزيني على الرتبة الثانية عن جدارة واستحقاق من بين قراء ينتمون لأزيد من 90 دولة عبر العالم، بعدما نال استحسان أعضاء لجنة التحكيم لما يتميز به من إمكانات صوتية وجمالية في الأداء في فن تجويد القرآن الكريم.
يُشار إلى أن القارئ ياسين الكزيني هو إمام وخطيب مسجد خالد بن الوليد من مواليد مدينة أكادير حاصل على الإجازة في كلية الشريعة بأيت ملول وماستر الخطاب الشرعي وتكامل العلوم بكلية الآداب والعلوم الإنسانية.
درس الكزيني المقامات وشارك في عدة مسابقات في المغرب وخارجه ويعكف حاليا على تسجيل المصحف المحمدي المعروف بالمسيرة القرآنية.
ومن المنتظر أن يتم تكريم القارئ المغربي ياسين الكزيني في حفل أعلنت عنه فعاليات جمعوية محلية بأكادير في الأسبوع المقبل عربونا لتشريفه للمغرب على العموم وأهل سوس خاصة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *