مجتمع

الأميرة للا مليكة تترأس حفل انطلاق الأسبوع الوطني للهلال الأحمر المغربي

ترأست الأميرة للا مليكة، رئيسة منظمة الهلال الأحمر المغربي، أمس الأربعاء بمؤسسة أحمد بن زايد آل نهيان بعين عتيق، حفل انطلاق الأسبوع الوطني للهلال الأحمر المغربي، وذلك بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للصليب الأحمر والهلال الأحمر.

وقامت الأميرة للا مليكة، بتسليم نظارات طبية لتصحيح البصر لفائدة المقيمين بمؤسسة أحمد بن زايد آل نهيان ولتلاميذ مركز التكوين المهني وعدد من المؤسسات التعليمية بعمالة الصخيرات- تمارة، وألبسة لفائدة نزلاء المؤسسة، وكراسي متحركة وعكاكيز لفائدة المقيمين محدودي الحركية، فضلا عن معدات معلوماتية لفائدة مدرسة بنزكري بتمارة وكمية من مواد النظافة لفائدة مؤسسة أحمد بن زايد آل نهيان.

وفي إطار هذا الاحتفال، تم امس الأربعاء بمؤسسة أحمد بن زايد آل نهيان، إطلاق حملة طبية- اجتماعية لفائدة الساكنة في وضعية هشاشة بعمالة الصخيرات- تمارة، بمبادرة من اللجنة المركزية للهلال الأحمر المغربي تحت شعار “قوة الإنسانية في خدمة الفئات الهشة”، وذلك بتعاون مع عدد من القطاعات الوزارية وجمعيات المجتمع المدني.

وتتوخى هذه المبادرة تمكين ما مجموعه خمسة آلاف شخص من فحوصات في طب العيون، وتوزيع الملابس، ومواد النظافة، والكراسي المتحركة، والعكاكيز والدراجات الهوائية.

ويكتسي تخليد هذه المناسبة أهمية متعدة الأوجه، إذ تتيح الفرصة للتذكير والإشادة بقوة وتفاني متطوعي الجمعيات الوطنية للصليب الأحمر والهلال الأحمر، وبمساهمات شركاء هذه الأخيرة في البحث وفي صياغة الإجابات المناسبة، الفعالة والمنسقة وتنفيذها للتخفيف من وطأة وآثار الكوارث الطبيعية ولمساعدة الأشخاص في وضعية هشاشة وفي إعادة تهييئ الظروف الملائمة لاستئناف الحياة بشكل طبيعي ومقبول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *