متابعات

الربط بين المغرب وجزر الكناري محور مباحثات بين بوليف ووزير النقل الكناري

أجرى كاتب الدولة المكلف بالنقل محمد نجيب بوليف على هامش أشغال الدورة ال24 للمؤتمر الدولي للوجيستيك المنظم بمراكش ما بين 9 و11 ماي، مباحثات مع نائب رئيس حكومة جزر الكناري ووزير النقل بابلو رودريغيز فاليدو ، تمحورت حول بحث امكانية الربط القاري المباشر بين المغرب والأرخبيل الكناري.

وأوضح بوليف في تصريح للصحافة في أعقاب هذا اللقاء ، أن هذه المباحثات شكلت فرصة لمناقشة ودراسة مسألة إحداث ربط بحري مباشر بين جزر الكناري والمغرب، مضيفا أنه تم الاتفاق على إحداث لجنة مشتركة سيعهد إليها بدراسة المقترحات المتعلقة بهذا الشأن.

وأشار بوليف إلى أن فتح خطين بحري وجوي بين جزر الكناري والمغرب من شأنه النهوض بالعلاقات السياحية والتجارية بين الجانبين وذلك بالنظر لكون هذا الأرخبيل المتواجد بالمحيط الأطلسي يضم أزيد من 40 ألف مواطن مغربي من أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج.

ويشكل المؤتمر الدولي للوجيستيك المنظم من طرف وزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء والوكالة المغربية لتنمية الأنشطة اللوجيستيكية، حول موضوع ” توسيع الآفاق من أجل النمو”، موعدا يلتقي فيه خبراء اللوجيستيك وسلاسل الإمداد على المستوى المحلي والدولي للتباحث في عدة مجالات.

ويتضمن برنامج هذا المؤتمر المنظم بالتزامن مع النسخة السابعة من المعرض الدولي للنقل واللوجيستيك لإفريقيا والمتوسط، سلسلة من المحاضرات والموائد المستديرة والورشات ولقاءات العمل ينشطها عدد من المتدخلين المتميزين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *