اقتصاد | متابعات

وفد مغربي يشارك في افتتاح الدورة السنوية لبرلمان “سيداو”

شارك وفد مغربي رفيع يضم نائبي رئيس مجلس النواب رشيد العبدي وأمينة ماء العينين، اليوم الخميس، في افتتاح الدورة السنوية لبرلمان المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا، وذلك بدعوة من رئيس المجموعة مصطفى سيسي لو .

وأبرز سيسي لو ، في خطاب ألقاه في حفل الافتتاح ، أهمية التعاون المثمر بين برلمان سيدياو ونظيره المغربي، مثمنا التزام الملك محمد السادس إزاء إفريقيا .

وذكر رئيس برلمان سيدياو بمشاركته في منتدى كرانس مونتانا بالداخلة، حيث تسلم جائزة الاندماج الإفريقي تقديرا لجهوده من أجل وحدة القارة . كما أشار إلى زيارته في مارس الماضي للبرلمان المغربي من أجل المشاركة في المنتدى البرلماني حول حرية تنقل البضائع والأشخاص بين البلدان الإفريقية .

من جانبه ، عبر العبدي، في كلمة له بالمناسبة ، على شكره لبرلمان سيدياو على التزامه لصالح إفريقيا موحدة ومزدهرة ، لافتا إلى أن طلب المغرب الانضمام إلى سيدياو، يروم تعزيز التعاون الإقليمي من أجل تحقيق التنمية والرفاه لشعوب القارة، وأن البرلمانات تضطلع اليوم بدور أساسي لمواكبة هذا المسار .

وبمناسبة انعقاد الدورة السنوية لسيدياو ، الذي يستمر إلى غاية 30 ماي الجاري ، حظي الوفد المغربي بتحية رئيس المجموعة جون كلود برو .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *