مجتمع

تعرف على 6 أماكن سياحية مغربية تأسر السياح بسحرها

العديد من المناطق السياحية في المغرب غير معروفة ولا يزورها كثير من السياح المغاربة، رغم تميزها بطبيعة خلابة وساحرة.

إليكم 6 مناطق سياحية ربما لا تعرفونها!

الجبهة

مدينة بميناء صغير شمال المغرب. تحيط بها طرق وعرة ما جعل شاطئها بعيدا عن عموم الناس. يتميز بحر الجبهة بلون مياهه الأزرق الصافي، وقد أصبح مؤخرا قبلة مفضلة لهواة الرياضات البحرية، خاصة ركوب الأمواج، من ضمنهم أبطال عالميون معروفون في “السورف”.

واد الجنة


تبعد بحوالي 20 كلم عن أكادير، أطلق عليها زوارها اسم “واد الجنة” لسحر بحيرتها وجبالها. معروفة بهدوئها وبشكلها الجيولوجي الفريد الآسر. يقصدها سياح من المغرب والعالم من أجل الاستمتاع بسحر جبالها، والسباحة في مياه بحيرتها النظيفة.

ميراللفت


​بين مدينتي تزنيت وسيدي إفني تقع قرية “ميرلفت”، وهي من أجمل محطات الاصطياف بالمغرب. معروفة بجوها المعتدل طيلة السنة وشواطئها النظيفة، التي تتوفر على جروف صخرية عالية. من أشهر الأنشطة، التي يمكن مزاولتها في قرية ميرلفت، الصيد ورياضة ركوب الأمواج.

واد لاو


بلدة صغيرة تقع على بعد 45 كلم من مدينة تطوان (شمال المغرب)، تجمع بين سحر الجبال والبحر. تتميز المنطقة بالهدوء والمناخ المعتدل طيلة السنة.

محاميد الغزلان


في أقصى الصحراء الشرقية المغربية، عاصمة الرحل وممر قوافل تجار الذهب سابقا، مدينة محاميد الغزلان، والتي أضحت اليوم وجهة سياحية للراغبين في الاستمتاع بالكثبان الرملية، والتعرف على ثقافة الرحل والطوارق.

بين الويدان


بحيرة هادئة تابعة لإقليم أزيلال. مياهها صافية وسط جبال عالية تحيط بها من كل جانب. تمنح بين الويدان لزوارها إمكانية الاستمتاع بالبحيرة على متن قوارب سياحية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *