متابعات

إصلاح نظام الصرف محور منتدى اجتماع مغربي- إسباني بأكادير

شكلت مواضيع الضريبة ومنتجات التمويل المتخصصة لتدبير عمليات استرداد التكاليف والمدفوعات، وكذا مستجدات إصلاح نظام الصرف محور لقاء عقد مؤخرا في أكادير ، في إطار منتدى لقاءات المغرب-اسبانيا.

وشكل المنتدى، الذي يحمل اسم “الدائرة”، وأشرف عليه البنك الاسباني “كياكسابنك”، مناسبة لتحليل جوانب مختلفة من أنواع هذا النظام ، والأهداف المتبعة مع التحول التدريجي نحو تغييرات وتدابير مرنة، وكذا التدابير التي يتعين اتخاذها من قبل الشركات في هذا الصدد.

ووفقا للمنظمين فإن هذا الاجتماع يشكل جزء من سلسلة الحوارات التي أنشأتها هذه المؤسسة المالية لمعالجة قضايا جدول الأعمال المشترك لإسبانيا والمغرب، وتعزيز العلاقة المتبادلة بين عالم الأعمال في كلا البلدين.

وأوضح بلاغ لهذه المؤسسة، أن المنتدى ناقش عددا من المواضيع من قبيل الأمن القانوني والتحكيم ، ووسائل تحسين إنتاجية الشركات من حيث النجاعة والتمويل المتخصص لشركات التصدير.

وأبرزت المجموعة البنكية ، التي تتوفر على فروع في الدار البيضاء وطنجة وأكادير، أن ” المغرب يشكل بلدا محوريا في الشبكة الدولية للبنك الاسباني ، حيث يحافظ على حصة كبيرة من سوق الشركات الإسبانية العاملة في البلاد. ويتمحور الوجود الدولي لهذه الوحدة المالية من خلال إدارات عملياتية ومكاتب تمثيلية واتفاقيات تعاون مع البنوك المراسلة من المستوى الأول “.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *