متابعات

الجيش الإسرائيلي يقتل 18 طفلا فلسطينيا منذ بداية 2018

قالت الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال ، إن قوات الجيش الاسرائيلي قتلت 18 طفلا منذ بداية العام الجاري في الضفة الغربية وقطاع غزة.

واستشهد 12 طفلا فلسطينيا منذ بداية الاحتجاجات في الثلاثين من مارس الماضي، من ضمنهم ستة استشهدوا أمس بقطاع غزة خلال مشاركتهم في مسيرة العودة، حسب ما نقلته تقارير إعلامية عن الحركة.

وأكدت الحركة في تقرير لها اليوم الثلاثاء، أن 14 طفلا من الذين قتلتهم قوات الجيش الاسرائيلي قضوا جراء إصابتهم بالأعيرة النارية الحية، الغالبية العظمى منهم أصيبوا في الأجزاء العليا من الجسد .

وأضافت أن من بين الأطفال الستة الذين قتلتهم قوات الجيش الاسرائيلي أمس الاثنين في قطاع غزة، ثلاثة إحداهم طفلة، استشهدوا جراء إصابتهم بأعيرة حية في رؤوسهم، وطفل استشهد إثر إصابته بعيار حي في رقبته، بينما توفي طفلان جراء إصابتهما بأعيرة حية في البطن .

وذهبت الحركة إلي أن طبيعة ومكان الإصابات، يفيد أن قوات الجيش الإسرائيلي تستخدم القوة المميتة ضد المواطنين الفلسطينيين، ومن بينهم الأطفال، الذين لا يشكلون أي تهديد مباشر على الجنود .

واعتبرت أن إسرائيل تتجاهل جميع المعايير الدولية، داعية المجتمع الدولي إلى اتخاذ إجراءات عاجلة من أجل اعتقال مرتكبي الجرائم الإسرائيليين الذين يقتلون الأطفال الفلسطينيين أو يسببون لهم الإعاقات الدائمة، في انتهاك مباشر للقانون الدولي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *