متابعات

بوانو: هذه حقيقة تسريب تقرير اللجنة الاستطلاعية حول المحروقات

بعد الجدل الكبير الذي رافق “تسريب” تقرير اللجنة الاستطلاعية حول أسعار بيع المحروقات، والحديث عن نسختين من هذا التقرير، خرج عبد الله بوانو رئيس اللجنة الاستطلاعية ليوضح موقفه حول هذا الموضوع.

بوانو، في كلمة له على هامش انعقاد اجتماع للجنة المالية بمجلس النواب، اليوم الثلاثاء، خصص لمناقشة تقرير اللجنة المذكورة، قال إن اللجنة أعدت تقريرها يوم 28 فبراير الماضي، معتبرا أن التقرير “كان في أمان” إلى حين توزيعه على عموم أعضاء لجنة المالية الأسبوع الماضي.

وأضاف بوانو أنه: “أرسل نسخة من التقرير عبر الايميل لمقرر اللجنة سعيد الضور، وتم عقد أول اجتماع لها يوم 26 فبراير، “ووزعنا ست نسخ من هذا التقرير الذي تم الاشتغال عليه، واعتمدنا التقرير النهائي”، مشيرا الى أن كل الفرق عبر ممثليها كانت تتوفر على نسخ منذ 2 فبراير، شأنها في ذلك شأن مكتب مجلس النواب والحكومة.

وخلص بوانو إلى أن “تقرير المهمة الوحيد هو الذي تتم مناقشته اليوم، الباقي لا احد يمكن ان يجزم انه خرج او ما خرجش، الذي يهمنا هو هذا التقرير”، يقول بوانو.

وفي سياق آخر عن عدم عقد اجتماع للجنة المالية لمناقشة التقرير منذ 28 ماي، قال بوانو إنه قام بالتشاور مع أعضاء اللجنة “وكان رأيهم بالأغلبية أنه لا يمكن عقد الاجتماع بين الدورتين”، وفق توضيحات المتحدث نفسه.

والجدير بالذكر أنه قد تم خلال الأسبوع الماضي تسريب نسخة من تقرير المهمة الاستطلاعية، يختلف عن التقرير النهائي الذي ناقشته لجنة المالية اليوم خلال اجتماع للجنة المالية بمجلس النواب، اليوم الثلاثاء، ما أثار جدلا كبيرا عن حقيقة التقرير الأصلي النهائي للجنة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *