متابعات

السعودية ستفرج عن العمودي مالك “لاسامير” السابق

أعلن رئيس الوزراء الإثيوبي، أبي أحمد علي، أن السلطات السعودية ستُفرج في أقرب وقت عن رجل الأعمال الملياردير السعودي، إثيوبي الأصل، محمد حسين العمودي، المعتقل منذ نونبر الماضي، ضمن حملة لمكافحة “الفساد” في المملكة.

وقال أبي أحمد في خطاب ألقاه أمام تجمّع جماهيري بالعاصمة أديس أبابا، السبت 19 ماي، عقب عودته من زيارة إلى السعودية بدأها الخميس الماضي، إنه قدَّم طلباً إلى ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، بـ”ضرورة إطلاق سراح الملياردير العمودي”.

وأضاف رئيس الوزراء الإثيوبي، وفق ما أوردته وكالة الأنباء الإثيوبية الرسمية “اتفقنا مع ولي العهد أن يتم إطلاق سراحه السبت، ويغادر العمودي المملكة معي، لكن أُخبرت في منتصف الليل أنه سيتأخر بسبب بعض الإجراءات (لم يذكرها)”.

وتوقع رئيس الوزراء الإثيوبي أن يتم إطلاق سراح العمودي في أقرب وقت، دون الإشارة لموعد محدد. وتابع: “قضية العمودي تعتبر قضية كل إثيوبي”. وأشار إلى أن الملياردير العمودي يعتبر شخصية داعمة للمشروع الوطني والإنساني في البلاد، إضافة إلى تبرعه ضمن حملة تمويل سد “النهضة”.

ويعتبر رجل الأعمال العمودي، المولود في إثيوبيا لأب سعودي، أحد أهم الوجوه السعودية البارزة في مجال الاستثمارات بإثيوبيا، وله عدة مشروعات في مجال التعدين والتنقيب عن الذهب وزراعة وإنتاج البن والأرز.

وأعلن العمودي مسبقاً عن تبرعه بـ88 مليون دولار، لصالح بناء سد “النهضة”، ويشارك في إنشائه من خلال مصنعي إسمنت في إثيوبيا، يتم توريد معظم إنتاجهما لإنشاء السد.

وفي نونبر، أوقفت السلطات السعودية الملياردير “العمودي”، وهو الذي كان يمكلك مصفاة البترول لاسامير بالمحمدية قبل إفلاسها، ضمن حملة لمكافحة الفساد، شملت أمراء ووزراء ومسؤولين سابقين وحاليين ورجال أعمال.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *