جهويات

زاكورة: هيئة حقوقية تطالب بتنظيم الباعة المتجولين وإدماجهم في سوق نموذجي

وجهت العصبة المغربية للدفاع عن حقوق الانسان بزاكورة رسالة احتجاجية حصلت الجريدة على نسخة منها موجهة الى كافة المسؤولين بالمدينة كل حسب اختصاصه (باشا المدينة .و رئيس المجلس الحضري . رئيس المنطقة الامنية بزاكورة اضافة الى رئيس المجلس الاقليمي .وقائد المقاطعة الحضرية الثانية) تطالبهم بإيجاد حلول عاجلة للإشكالات والمعضلات المترتبة عن انتشار ظاهرة الباعة المتجولين بالمكان المسمى “السويقة” بحي المنصور الذهبي بمدينة زاكورة، وما تتعرض له الساكنة المجاورة لهذا الفضاء من ازعاج وتوتر دائم نتيجة الفوضى والضجيج والكلام النابي الذي يحدثه الباعة الى وقت متأخر من الليل. ناهيك عن الازبال وبقايا الخضر.

مشددة على ضرورة صون كرامة هذه الفئة بإدماجها بالسوق النمودجي الذي تم احداثه لهذه الغاية وفي شروط تستجيب للمعايير التي تحفظ كرامة البائع والمستهلك. متسائلة في نفس الوقت عن الاسباب التي كانت وراء تعتر هذا “المشروع”.

للتذكير فهذا” السوق” النمودجي تم بناؤه على أرض ( محفظة) تابعة لوزارة التربية الوطنية ومخصصة لبناء ثانوية وسبق للتنسيق النقابي بزاكورة أن احتج على هذا الفعل لدى عامل الاقليم .

كما تجدر الاشارة كذلك إلى أن تكلفة هذا المشروع مع البناية الاخرى المخصصة للباعة المتجولين بأكدز اكثر من 105 مليون سنتيم من اموال المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *