منوعات

دراسة: أذواقكم الموسيقية تُفصح عن جوانب داخلية في شخصيتكم

أذواقكم الموسيقية قد تُفصح عن جوانب داخلية في شخصيتكم، حسبما تفيد دراسة بريطانية جديدة، قام بها باحثون من جامعة كامبريدج في الصفات التي يتشاركها الأشخاص ذوو التفضيلات الموسيقية المختلفة.

ويشير تحليلهم إلى أنَّ الأشخاص الذين يحبّون موسيقى الأكوستيك الهادئة، يُرجَّح أن يكونوا كثيري الكلام ومُفعمين بالطاقة، فيما يميل محبّو الأوبرا إلى أن يكونوا أكثر خيالاً.

ومن أجل الوصول إلى هذا الاستنتاج، أجرى الباحثون دراسات عبر الإنترنت، على أكثر من 20 ألف شخص.. وعُرِض على المشاركين 25 مقطوعة موسيقية غير معروفة من أنواع موسيقية مختلفة. كما لجأوا إلى ملء استبياناتٍ لتقييم نوعية شخصياتهم؛ بما في ذلك الانفتاح، والانبساط، والانسجام، والعصبية، ويقظة الضمير.

وكشفت النتائج أنَّ الأشخاص الذين اتَّسمت شخصيتهم بدرجة أكبر من الانفتاح، أحبّوا الموسيقى المعقّدة والمتطوّرة، في حين كانوا أقلَّ اهتماماً بالأغنيات الأكوستيك الهادئة.

وفي غضون ذلك، كان الأشخاص الذين اتّسمت شخصيتهم بالفرح يفضّلون الموسيقى البسيطة، بما في ذلك الأكوستيك والأغنيات الكلاسيكية الهادئة.

وقال الباحثون، في دراستهم التي نُشِرت في دورية psychological science “تثبت هذه النتائج أنَّ الموسيقى، وهي نوع من أنواع التعبير عن الذات واسع الانتشار بين الثقافات البشرية، تنقل معلومات مفيدة حول الخصائص النفسية الأساسية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *