سياحة

أكادير..المجلس الجهوي للسياحة مدعو لانتخاب مكتب جديد لإنعاش القطاع

عقد المجلس الجهوي للسياحة لأكادير ـ اليوم، الثلاثاء، جمعه العام العادي ، كما عقدت هذه الهيئة المهنية اجتماعا لمجلسها الإداري، وذلك بحضور والي جهة سوس  أحمد حجي، ورئيس مجلس الجهة، إبراهيم حافيدي، وممثلي مختلف القطاعات ذات الصلة بالنشاط السياحي.

وخلال هذا الاجتماع، قدم رئيس المجلس الجهوي للسياحية، كي مسعود ماراش، استقالته الرسمية من مهامه، ليضطلع بالمهام التي كان ينهض بها ، الرئيس المنتدب للمجلس، محفوظ شفيق الفيلالي، وذلك خلال فترة انتقالية حددت في شهر من الزمن.

وخلال هذه الفترة من المقرر الدعوة إلى عقد جمع عام آخر يتم خلاله المصادقة على طلبات العضوية الجديدة في المجلس ، من ضمنها على الخصوص عضوية شركة النقل الجوي “إير عربية”، كما سينتخب خلال هذا الجمع العام مكتب مسير جديد يتولى مهمة تطوير وإنعاش النشاط السياحي في هذه الوجهة، وذلك بتنسيق مع كل من الوزارة الوصية على القطاع، والمكتب الوطني المغربي للسياحة.

وتضمن جدول أعمال الجمع العام الذي انعقد اليوم مناقشة التقريرين الأدبي والمالي والمصادقة عليهما بالنسبة لسنة 2017، إلى جانب تقديم عرض حول الظرفية السياحية في أكادير خلال الشهور الأربعة الأولى من السنة الجارية.

وحسب مديرة المجلس، أسماء أوبو، فإن الأرقام المسجلة تشير إلى حصول تحسن في النشاط السياحي بأكادير سواء تعلق المر بعدد الوافدين من مختلف الجنسيات، أو بالنسبة لليالي المبيت ، حيث بلغ مجموع الوافدين 333012 سائحا نهاية ابريل 2018، مقابل 301171 في الفترة نفسها من 2017. أما بالنسبة للمبيتات، فقد سجلت 1 مليون و 512929 ليلة مع نهاية ابريل الماضي، مقابل 1 مليون 374162 ليلة مع نهاية ابريل من السنة المنصرمة .

كما استعرضت مدير المجلس أمام الجمع العام مختلف المبادرات الترويجية والتواصلية التي قام بها المجلس الجهوي للسياحة بشراكة مع المكتب الوطني المغربي للسياحة ، وذلك قصد ضمان تموقع أفضل لأكادير وجهة سوس ماسة ، سواء تعلق الأمر بالأسواق التقليدية مثل فرنسا وألمانيا، أو بالنسبة للأسواق الجديدة الناهضة التي أصبحت تتوافد منها أعداد متزايدة من السياح على هذه الوجهة كما هو الشأن بالنسبة لأسواق وسط وشرق أوربا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *