جهويات

محمد الخامس للتضامن تواصل قافلتها الطبية بأقاليم كلميم وادنون

تواصل مؤسسة محمد الخامس للتضامن قافلتها الطبية الرابعة الخاصة برمضان على مستوى الأقاليم الجنوبية، اليوم الثلاثاء، بواحة تيغمرت التابعة لجماعة أسرير محطتها الثانية بإقليم كلميم.

وكانت النسخة الرابعة للقوافل الطبية الخاصة برمضان التي تنظمها مؤسسة محمد الخامس للتضامن إلى 7 يونيو المقبل، على مستوى أقاليم آسا الزاك وكلميم وطانطان، قد انطلقت من إقليم أسا الزاك يوم 22 ماي الجاري.

وأكد الدكتور الطنجاوي الجزولي فريد مدير القطب الإنساني لمؤسسة محمد الخامس للتضامن أن الحملة، التي تنظم بتنسيق مع السلطات المحلية وبشراكة مع أطباء متطوعين منهم أطباء من كلميم، تعرف إقبالا كبيرا من لدن الساكنة بأسرير التي ستستمر فيها القافلة الى غاية 31 ماي الجاري، متوقعا في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء أن يستفيد من الحملة اليوم (الثلاثاء) حوالي ألف مستفيد.

وذكر المسؤول بأن الحملة، المقامة بواسطة وحدات طبية متنقلة مجهزة بمعدات متخصصة ، تروم الولوج للعلاجات من عدة أمراض منها أمراض القلب والصدر والعيون والأسنان وأمراض النساء والأطفال وكذا من أمراض مزمنة أخرى كالسكري وارتفاع ضغط الدم وغيرها.

وكانت مؤسسة محمد الخامس قد أكدت في بيان أن 25 ألف شخص من أقاليم أسا الزاك وكلميم وطانطان سيستفيدون من الخدمات والعلاجات متعددة التخصصات تشمل الطب العام، الطب الباطني، طب الأطفال، طب الأمومة، طب الأسنان، طب العيون، التشخيص بالأمواج، التحليلات الطبية وكذلك الكشف عن الإعاقة الجسدية من أجل صنع الآلات الملائمة لذلك.

وقد عبأت مؤسسة محمد الخامس للتضامن، وفق ذات المصدر، هذه السنة ثمانية وحدات طبية متنقلة مجهزة بمعدات متخصصة، كما بلغ عدد العناصر البشرية المتدخلة في هذه العملية الإنسانية، حسب البلاغ، 50 عنصرا مكونا من الفرق الإنسانية للمؤسسة، الأطباء، والتقنيين الطبيين المتطوعين، بمن فيهم موظفو الصحة.

وبعد محطات إقليم أسا الزاك (22 و23 ماي)، وإقليم كلميم (بويزكارن من 25 إلى 27 ماي، وأسرير من 29 إلى 31 ماي)، ستحل القافلة الطبية بإقليم طانطان (لواطيا من 2 الى 3 يونيو المقبل وعمالة طانطان من 5 إلى 7 يونيو).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *