اقتصاد

قابيل: نسعى لإقامة شراكة حقيقية بين القطاع الخاص في مصر والمغرب

قال وزير التجارة والصناعة المصري، طارق قابيل، إن المغرب يعد من أهم الشركاء التجاريين لمصر بمنطقة شمال إفريقيا.

وأشار قابيل في بيان صحفي، اليوم السبت، بمناسبة إصداره قرارا يقضي بإعادة تشكيل الجانب المصري بمجلس الأعمال المصري-المغربي، إلى أن هذا الإجراء “يستهدف تعميق وتوسيع العلاقات التجارية والاقتصادية بين مصر والمغرب البلد الذي يعد واحدا من أهم الشركاء التجاريين لمصر بمنطقة شمال إفريقيا”.

وأضاف الوزير أن مجلس الأعمال المصري- المغربي بتشكيله الجديد، “سيكون له دور كبير في دعم وتنمية حركة التجارة البينية وتشجيع القطاع الخاص المغربي لإقامة مشاريع استثمارية جديدة بمصر في مختلف القطاعات”.

وسجل أن هذا الأمر “سيسهم في دفع العلاقات الاقتصادية التجارية والاستثمارية بين البلدين إلى آفاق أرحب وبما يحقق المصلحة المشتركة للاقتصادين المصري والمغربي على حد سواء”.

وأصدر قابيل قرارا، بحسب المصدر ذاته، يقضي بإعادة تشكيل الجانب المصري بمجلس الأعمال المصري المغربي، لمدة 3 سنوات، برئاسة كريم غبور رئيس مجلس إدارة إحدى الشركات المصرية المتخصصة في النقل.

وكان وزير التجارة والصناعة المصري، قد أكد في تصريحات سابقة، على أهمية الاستفادة من الاتفاقيات التجارية التي تربط البلدين سواء اتفاقية التجارة الحرة العربية أو اتفاقية أكادير في تسهيل عملية التبادل التجاري والاستثمارات المشتركة.

وشدد الوزير المصري على ضرورة تفعيل مجلس الأعمال المشترك ليقوم بدور أكثر فاعلية في إقامة شراكة حقيقية بين القطاع الخاص في البلدين، مشيرا إلى أنه سيتم خلال المرحلة المقبلة تبادل للبعثات التجارية بين رجال الأعمال في المغرب ومصر للتعرف على فرص الاستثمار المتاحة لإقامة مشاريع مشتركة تسهم في توسيع حجم التعاون الثنائي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *