ثقافة وفن

بالفيديو والصور..أقوى لحظات السهرة الافتتاحية لمهرجان الضحك” طاطسا” بأكادير

رسم نخبة من الفكاهيين الأمازيغ مساء أمس، الجمعة، البسمة على محيا حشد من المتفرجين من مختلف الأعمار ، وذلك في إطار السهرة الافتتاحية لمهرجان الفكاهة الأمازيغية “تاطسا” في دورته الثانية عشرة.

فقد غصت مدرجات مسرح الهواء الطلق بأكادير بجمهور مكون بالخصوص من الأسر التي جاءت للاستمتاع بلحظات من الضحك والانشراح في ضيافة نخبة من الفكاهيين الأمازيغ ، منهم من اكتسب تجربة متراكمة في مجال الفكاهة، ومنهم كذلك بعض المبتدئين الذين يشقون طريقهم نحو مزيد من التألق في هذا النمط من التعبير الفني الذي يتطلب المراس إلى جانب الموهبة.

وقد أشارك في إحياء سهرة اليوم الأول من مهرجان “تاطسا” كل من بوشعيب أباعمران، ولحسن شاوشاو، وأحمد نتاما، ورشيد أسلال، ومصطفى الصغير، وقيمرون، وحسن بومسكة، في ما تولى تنشيط هذه السهرة الفنان أحمد اعويني .


وشهدت سهرة اليوم الأول من هذا المهرجان ،المنظم من طرف جمعية المبادرة الثقافية على مدي يومين ، تكريم الفنان أحمد بادوج، وهو من ضمن الوجوه الفنية المعروفة في الساحة الفنية الأمازيغية، خاصة في مجال التمثيل والإخراج وكتابة السيناريو، سواء بالنسبة للإعمال السينمائية أو التلفزيونية، وكذا في مجال المسرح.

وأوضح إدريس مبارك ، رئيس جمعية المبادرة الثقافية، في تصريح صحفي ص أن مهرجان “تاطسا” يهدف إلى المساهمة في تطوير الفكاهة الأمازيغية ، واكتشاف المواهب الجديدة في هذا النمط من التعبير الفني، فضلا عن المساهمة في التنشيط الثقافي لمدينة أكادير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *