ثقافة وفن

أكادير: سهرة السبت من مهرجان “طاطسا” تحتفي برجاء أكادير لكرة اليد

أمام جمهور كبير غصت به جنبات مسرح الهواء الطلق بأكادير، احتفى مهرجان الفكاهة الأمازيغية خلال سهرته الثانية بفريق رجاء أكادير لكرة اليد، الذي حقق هذه السنة الفوز بالبطولة وكأس العرش.

وخلال هذه السهرة الفكاهية، قدمت جمعية المبادرة الثقافية درع المهرجان لأعضاء النادي على إيقاع تصفيقات وتشجيعات الجمهور الذي حيى الفريق على هذا الإنجاز الذي يشرف الممارسة الرياضية في أكادير وجهة سوس ماسة عموما.

و حقق رجاء أكادير الازدواجية بفوزه بالبطولة وكأس العرش للمرة الأولى في تاريخ النادي منذ تأسيسه سنة 1985.

وبتحقيقه للازدواجية، فإن رجاء أكادير سيمثل كرة اليد المغربية في منافسات الكأس الإفريقية للفرق البطلة، وكأس إفريقيا للفرق الفائزة بالكأس.

من جهة أخرى، تابعت نخبة من الفكاهيين الأمازيغ، ليلة السبت،رسم البسمة على محيا الجماهير الغفيرة من المتفرجين من مختلف الأعمار ، وذلك في إطار السهرة الختامية لمهرجان الفكاهة الأمازيغية “تاطسا” في دورته الثانية عشرة.

وعلى غرار السهرة الافتتاحية، فقد غصت مدرجات مسرح الهواء الطلق بأكادير بجمهور مكون بالخصوص من الأسر التي جاءت للاستمتاع بلحظات من الضحك والانشراح في ضيافة نخبة من الفكاهيين الأمازيغ ، منهم من اكتسب تجربة متراكمة في مجال الفكاهة، ومنهم كذلك بعض المبتدئين الذين يشقون طريقهم نحو مزيد من التألق في هذا النمط من التعبير الفني الذي يتطلب المراس إلى جانب الموهبة.

وقد شارك في إحياء سهرة السبت كل من بوشعيب أباعمران، ولحسن شاوشاو، وأحمد نتاما، ورشيد أسلال، ومصطفى الصغير، وقيمرون، وحسن بومسكة، في ما تولى تنشيط هذه السهرة الفنان أحمد اعويني .

وكانت سهرة اليوم الأول من هذا المهرجان ، قد شهدت تكريم الفنان أحمد بادوج، وهو من ضمن الوجوه الفنية المعروفة في الساحة الفنية الأمازيغية، خاصة في مجال التمثيل والإخراج وكتابة السيناريو، سواء بالنسبة للإعمال السينمائية أو التلفزيونية، وكذا في مجال المسرح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *