الرئيسية 10 المشهد الأول 10 7 حقائب نسائية في التشكيلة الحكومية الجديدة للأردن

7 حقائب نسائية في التشكيلة الحكومية الجديدة للأردن

أ.مشاهد

أدت الحكومة الأردنية الجديدة برئاسة عمر الرزاز، اليوم الخميس، اليمين الدستورية، أمام العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، بعد أسبوع من استقالة حكومة هاني الملقي.

وأفاد بيان للديوان الملكي الأردني، أن أعضاء الحكومة أدوا ظهر اليوم بقصر الحسينية في عمان اليمين الدستورية أمام الملك عبد الله الثاني، وذلك عقب صدور مرسوم ملكي بالموافقة على تشكيلها.

وتضم الحكومة الجديدة، إلى جانب رئيس الوزراء، 28 وزيرا، من ضمنهم سبع نساء.

وكان العاهل الأردني، كلف الرزاز، بتشكيل حكومة جديدة في الخامس من يونيو الجاري، خلفا لحكومة هاني الملقي التي قدمت استقالتها على خلفية الاحتجاجات التي شهدها الأردن مؤخرا ضد مشروع قانون ضريبة الدخل.

وتعهد الرزاز، في تصريحات سابقة، بسحب هذا المشروع، الذي ينص على زيادة الاقتطاعات الضريبية من دخل المواطنين، بعد أداء حكومته اليمين الدستورية، مؤكدا أن الأولوية ستكون للتشاور مع مجلسي النواب والأعيان والنقابات، في ما يتعلق بالضريبة ومجمل برنامج عمل الحكومة.

ومن جانبه، دعا الملك عبد الله الثاني، في خطاب التكليف، إلى إطلاق حوار، بالتنسيق مع مجلس الأمة (البرلمان)، وبمشاركة الأحزاب والنقابات ومؤسسات المجتمع المدني، لإنجاز مشروع قانون ضريبة الدخل، وإجراء مراجعة شاملة للمنظومة الضريبية، بعيدا عن فرض ضرائب استهلاكية “غير عادلة” لا تحقق العدالة والتوازن.

مشاركة الموضوع
Share on Facebook
Facebook
Share on Google+
Google+
Tweet about this on Twitter
Twitter

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *