متابعات

مراكش .. انطلاق أشغال منتدى الأمم المتحدة للخدمة العمومية بمشاركة أزيد من 800 مشارك

انطلقت اليوم الخميس بمراكش ، أشغال منتدى الأمم المتحدة للخدمة العمومية بحضور ما يناهز 800 مشارك من بينهم وزراء وخبراء وكبار المسؤولين من مختلف القارات.

ويناقش المنتدى ، المنظم من قبل الوزارة المنتدبة المكلفة بإصلاح الإدارة والوظيفة العمومية وإدارة الشؤون الاقتصادية والاجتماعية للأمم المتحدة تحت رعاية الملك محمد السادس ، كيفية تغيير طريقة تنظيم الحكومات والمؤسسات والإدارات العمومية وجعلها فعالة وشاملة وخاضعة للمساءلة كما هو محدد في الهدف رقم 16 من أهداف التنمية المستدامة.

ويشكل المنتدى ، المقام على مدى ثلاثة أيام حول موضوع ” تحويل الحكامة لتحقيق التنمية المستدامة “، مناسبة للمشاركين لمناقشة الاتجاهات والقضايا الناشئة ، بالإضافة إلى الممارسات الجيدة والاستراتيجيات والمقاربات الجيدة لتحويل الحكامة وابتكار الإدارة العمومية.

كما يعد فرصة لتعزيز التعاون وشراكات قوية والانكباب على السبل الكفيلة بجعل الحكومات والمؤسسات العمومية أكثر نجاعة وشمولية ومسؤولية، وذلك بهدف المساهمة في تطوير قدرة الحكومات على توقع مختلف التحديات المتعلقة بتنفيذ أجندة سنة 2030 ، بالاستناد إلى استراتيجيات العديد من البلدان ونجاحاتها والعراقيل التي اعترضتها .

ويتضمن برنامج المنتدى ، الذي من شأنه أن يلهم المشاركين لتطوير حلولهم الذاتية وسبل تحقيق أهداف التنمية المستدامة ، محاور تناقش الحكامة والتحول والابتكار لتحقيق أهداف التنمية المستدامة ، والحكامة الرقمية والابتكار.

وسيتوج هذا الحدث بتوزيع جائزة الأمم المتحدة للخدمة العمومية لسنة 2018 لتعزيز دور ومهنية الخدمة العمومية وقدرة الحكومات على توقع تحديات أهداف التنمية المستدامة والاستجابة لها من خلال الإبداع والابتكار وتقديم الخدمات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *