رياضة

5 ملايين دولار من “آل الشيخ” كانت كافية للتأثير على لاعبي الفراعنة خلال لقاء السعودية

كشف مصدر من داخل مكتب مرتضى منصور، أن تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الرياضة السعودية، والمالك الجديد -من الباطن- لنادي الأهرام الرياضي المصري « الأسيوطي سبورت سابقاً »، هاتَفَ منصور قبل مواجهة مصر والسعودية بساعات، وعرض عليه « عرضاً لا يُقاوم » لشراء الثنائي طارق حامد وعلي جبر، بمبلغ يفوق 5 ملايين دولار.

وأوضح المصدر أنه رغم أهمية الثنائي للفريق الأبيض، إلا أن منصور رحَّب بالعرض، لكون المبلغ ضخماً للغاية، ويستطيع الزمالك أن يشتري به أكثر من 4 أو 5 لاعبين مميزين للغاية لتدعيم صفوفه. وبحسب المصدر، طلب آل الشيخ من منصور إعلان تفاصيل الصفقة في الإعلام، من أجل « الشفافية وتوصيل رسالة مفادها أن نادي الأهرام لا يبخل بالأموال على أي صفقة يريد التعاقد معها ».

وبالفعل خرج مرتضى منصور، المشهور بحب الظهور الإعلامي، في تصريحات تلفزيونية، يعلن بيع الثنائي إلى الأهرام سبورت، قبل المباراة بيوم واحد!

لكن الصدمة الكبرى كانت بعد خسارة الفريق المصري أمام نظيره السعودي، فما إن انتهت المباراة أعلن نادي الأهرام عدم نيته شراء ثنائي الزمالك، ونفى كلَّ ما يتردَّد بهذا الخصوص، رغم إعلان رئيس نادي الزمالك له.

من جهة أخرى انتابت الثنائي طارق حامد وعلي جبر حالة من الغضب الشديد، حينما علما بموقف رئيس الزمالك، وأن حامد صُدم حينما قرأ خبر بيعه في وسائل الإعلام، وتحدَّث تليفونياً على مرأى ومسمع من الجميع في معسكر المنتخب، مع أحد أعضاء مجلس الإدارة، وقال له بصوت مسموع « أنا لست عبداً لكي تبيعوني دون إذني، ولن أترك الزمالك سوى للاحتراف الخارجي فقط ».

ووفقاً للمصدر ذاته، فإن هيكتور كوبر مدرب منتخب مصر أخذ يهدئ الثنائي، وطلب منهما تمالك الأعصاب والتركيز قبل مباراة السعودية، وهو ما لم ينجح فيه اللاعبان، وظهرا بمستوى سيئ خلال المواجهة.

وقد تلقَّى المنتخب المصري لكرة القدم خسارة غير متوقعة من نظيره السعودي، الإثنين الماضي، بنتيجة هدفين مقابل هدف، في ثالث جولات المجموعة الأولى من مونديال روسيا 2018.

وخلَّفت هذه الخسارة ردود فعل غاضبة لدى الجماهير المصرية، حيث هبط الفراعنة بموجبها إلى ذيل المجموعة بدون رصيد من النقاط، وبثلاث هزائم متتالية من أوروغواي وروسيا ثم السعودية، على الترتيب.

وظهر العديد من نجوم الفريق المصري بمستوى متواضع في لقاء السعودية، على رأسهم طارق حامد، الذي تألق في المباراتين السابقتين، فضلاً عن المدافع علي جبر.

ويلعب جبر وحامد في نادي الزمالك المصري الشهير، الذي يترأسه المحامي المصري المعروف مرتضى منصور.
مكالمة تحذيرية من محمد بن سلمان
مصدر مقرَّب من آل الشيخ أكد أن المستشار في الديوان الملكي تلقَّى مكالمة من ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، يحذِّره فيها من خسارة المنتخب السعودي أمام مصر، والخروج صفر اليدين من المونديال دون أي نقاط.

وأوضح المصدر أن الأمير محمد بن سلمان قال لآل الشيخ، إن الهزيمة أمام مصر « ستكون لها عواقب وخيمة »، وإن الجماهير السعودية لن تتقبلها بسهولة، في ظل التنافسية بين البلدين.

كما طلب ولي العهد من آل الشيخ إيصال رسالة للقائمين على المنتخب، مفادها أنه لن يكون راضياً أبداً لو عاد « الأخضر » من المونديال محملاً بـ3 هزائم، كما جرى في نهائيات كأس العالم 2002 بكوريا الجنوبية واليابان.

من جانبه ردَّ رئيس الهيئة العامة للرياضة، بالتأكيد أنه سيكون حريصاً على ألا يحدث هذا السيناريو، وأن الفريق سيسعى بكل قوة للفوز على المنتخب المصري، في المواجهة التي تمت الإثنين 25 يونيو .

رد فعل مفاجئ على مكالمة ولي العهد

وأوضح المصدر أن ردَّ فعل تركي آل الشيخ على المكالمة كان مفاجئاً، إذ ارتسمت على وجهه علامات الارتياح الشديد، وأكد للمقربين منه أنه كان يخشى صمت الأمير محمد بن سلمان بعد خسارة السعودية من أوروغواي.

وأشار آل الشيخ إلى أن صمت ولي العهد تزامن مع أنباء قوية عن احتمالية إقالته من منصبه، لكن معنى هذه المكالمة -حسب وجهة نظره- أنه ما زال يحظى بالثقة.

ونتيجة لمكالمة الأمير محمد بن سلمان مع آل الشيخ، أجرى الوزير السعودي مكالمةً أخرى مع رئيس اتحاد كرة القدم عادل عزت، شدَّد خلالها على ضرورة فوز السعودية على « الفراعنة »، أو التعادل معهم على أقل تقدير.

وحذَّر رئيس الهيئة العامة للرياضة عزت، من الخسارة أمام مصر، وأكد له بشكل واضح أن مصير الاتحاد السعودي لكرة القدم مرهون بنتيجة اللقاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *