وطنيات

هذه آخر مستجدات قضية اللاعب الدولي حارث بعد الحادثة المميتة بمراكش

كشفت محاضر الضابطة القضائية أن مسؤولية الحادثة المميتة التي تسبب فيها أمين حارث يتقاسمها اللاعب الدولي والضحية الذي توفي نتيجة قوة الاصطدام.

وأوردت المحاضر المنجزة أن حارث كان يسير بسرعة غير ملائمة للزمان والمكان، في حين إن الضحية لم يعبر الطريق من المكان المخصص للراجلين، مشيرة الى أن اللاعب الدولي هو من كان يتولى سياقة سيارته أثناء وقوع الحادثة، وأنه كان حالة طبيعية.

وعلى ضوء ذلك، قرر وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بمراكش، اليوم الثلاثاء، تمتيع اللاعب الدولي أمين حاريث بالسراح المؤقت مقابل كفالة مالية قدرها 10 آلاف درهم، وتمكينه من جواز سفره ووثائق السيارة، وإحالة القضية على أنظار الغرفة الجنحية المكلفة بحوادث السير، لإتاحة الفرصة لعائلة الضحية، المسمى قيد حياته هشام حكيمي، لإقامة دعوى قضائية وإدخال شركة التأمين فيها للمطالبة بالتعويضات المدنية لجبر الضرر.

وكان اللاعب أمين حاريث، الذي شارك رفقة المنتخب الوطني المغربي ضمن بطولة كأس العالم لكرة القدم بروسيا، يقضي عطلته بمراكش رفقة لاعبين آخرين من المنتخب الوطني، بعد عودتهم من روسيا قبل الالتحاق بفريقه شالكه الألماني.

يذكر أن الضحية من مواليد 1988، كان يشتغل حارس أمن بدار الثقافة بمراكش، لقي مصرعه في حادثة سير خطيرة وقعت في وقت مبكر من صباح السبت الماضي بشارع 11 يناير، قرب مقر ولاية جهة مراكش أسفي، عندما دهسته سيارة خفيفة مرقمة بالخارج، كان يتولى قيادتها اللاعب أمين حارث.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *