رياضة

التظاهر بالإصابة يثير استياء وسخط الجمهور على نيمار

في المباراة الأخيرة للبرازيل أمام المكسيك، وعلى إثر اصطدامه بنجم نادي بورتو، ميغيل لايون، ارتمى مهاجم باريس سان جيرمان على الأرض وشرع في التصرّف كما لو أنه أُصيب بطلقٍ ناري على مستوى الساق. وكالمعتاد، لم يكن مستخدمو تويتر سعداء بذلك.

وفي هذا الإطار، استشاط اللاعب الإنجليزي الدولي السابق، آلان شيرر، غضباً، وكتب: «بالله عليكَ يا نيمار. توقّف عن فعل ذلك. سئمنا هذه التصرّفات».

من جهة أخرى، صرَّح معلق قناة BT Sport، إيان دارك، أن تصرّفات نيمار الدرامية باتت «مثيرة للإحراج». أما غاري لينيكر، الفائز بجائزة الحذاء الذهبي في كأس العالم 1986، فقال: «يبدو أن طاقة تحمُّل الألم لدى نيمار منخفضة، مقارنة ببقية اللاعبين على مدار بطولات كأس العالم، منذ انطلاق إحصائيات شركة Opta».

كما علَّق مدرب منتخب أيرلندا، مارتن أونيل، على قناة ITV، قائلاً: «لن أكون متحمّساً لرؤيته بعد خروجه من عيادة الطبيب، عقب أخذه لحقنة ضدّ الأنفلونزا. في الحقيقة، يُعدّ نيمار من بين أفضل اللاعبين، لكنه ممثل محترف أيضاً».

وفي هذا السياق، كان انتُقد مدير منتخب المكسيك، خوان كارلوس أوسوريو، بشدّة بعد هزيمة المكسيك أمام البرازيل ومغادرتها كأس العالم. وقد صرَّح أوسوريو أن «ما فعله نيمار يُعدُّ نموذجاً سيئاً بالنسبة لكرة القدم والأطفال الذين يتابعونها. هذه رياضة قوية، ولا ينبغي إقحام التمثيل فيها».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *