رياضة

رئيس الفيفا في تصريح مثير: حزين من أجل افريقيا لعجزها عن تجاوز الدور الاول

بعدما تسببت تقنية “الفار” في إقصاء المنتخبات الإفريقية بشكل مبكر من مونديال روسيا، عقب أخطاء تحكيمية اطالت على وجه الخصوص المنتخب المغربي ونيجيريا ثم السينغال، خرج جياني إنفانتينو، رئيس الفيفا، بتصريح مثير لوسائل الإعلام عبر فيه عن تذمره وحزنه الشديد على منتخبات إفريقيا قائلا: “أنا حزين  من أجل إفريقيا وذلك بسبب عجزها عن تجاوز الدور الأول من نهائيات كأس العالم لكرة القدم، التي تقام حاليا في الديار الروسية”.

وشاركت خمسة منتخبات ممثلة للقارة الافريقية، في هذا العرس الكروي الكوني، وهي المغرب، تونس، مصر، السينغال، ونجيريا، غير أنها لم تقو على تجاوز دور المجموعات، وخرجت مبكرا.

وفي حوار له مع شبكة “بي بي سي” البريطانية، قال إنفانتينو: “هل أنا حزين من أجل إفريقيا؟ نعم أنا كذلك، نهائيات كأس العالم هي للجميع، وبعض المنتخبات الإفريقية كانت قريبة جدا”.

وأضاف إفانتينو في المناسبة ذاتها: “كان هناك منتخب آسوي، بلغ الدور الثاني، وأعتقد أن المنتخبات الإفريقية ستقول كلمتها في النسخ المقبلة”.

وكان منتخبا نيجيريا، والسينغال، قريبان جدا من بلوغ الدور الثاني للمونديال، غير أن هزيمتهما في آخر مباراة في دور المجموعات حالتا دون ذلك، كما قدم المنتخب المغربي مستوى كبيرا، غير أن الحظ، والقرارات التحكيمية الجائرة حالوا دون بلوغه دور الثمن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *